أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شهيد بالقدس وحملة اعتقالات واسعة تخللها اشتباكات مسلحة بالضفة الغربية

101

أفق نيوز |
استشهد، اليوم الثلاثاء، شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، فيما شنت قوات العدو حملة مداهمات واعتقالات واسعة تخللها اشتباكات مسلحة بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن الشاب محمد مناصرة استشهد برصاص قوات صهيونية خاصة اقتحمت منزل عائلته صباحًا، بعد تفجير بابه واعتقلت شقيقه.

وشنت قوات العدو الليلة الماضية وفجر اليوم حملات دهم واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، اعتقلت خلالها عشرات المواطنين، بعضهم بهدف الضغط على أقربائهم  من أجل تسليم أنفسهم.

واقتحمت قوات العدو، مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، تزامنًا مع دوي صفارات الإنذار في مناطق وأحياء متفرقة في المدينة.

وقالت المصادر إن قوات العدو داهمت محيط مستشفى جنين الحكومي تزامنًا مع اقتحام واسع للمدينة، منوهًا إلى وصول تعزيزات عسكرية بعدة آليات وجيبات لجنين.

ونوهت إلى أن جرافات العدو العسكرية قامت بتجريف شوارع متعددة في مدينة جنين، وتحديدًا القريبة والمحيطة بالمخيم، تزامنًا مع انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من منطقة في المدينة، لا سيما مخيم جنين وحي الجابريات.

وقال سكان المنطقة إن مقاومين استهدفوا آليات العدو بعبوات ناسفة شديدة الانفجار في محيط مخيم جنين للاجئين شرقي المدينة، بالإضافة لاشتباكات مسلحة وإطلاق نار بشكل متقطع.

وأفاد السكان بأن قوات العدو تمركزت في عدد من المباني بمدينة جنين وأطراف المخيم، ونشرت فرق القناصة بداخلها.

وأخذ جيش العدو أخذ قياسات منزل المواطن هاني بركات، في مخيم جنين الجديد، وأبلغ العائلة بقرار الهدم؛ قبل أن يعتقل صاحب المنزل، بحجة أن نجله مطلوب لديه.

كما اقتحمت قوات العدو بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، ودارت اشتباكات مسلحة بينها وبين مقاومين، ووصلت إصابة برصاص العدو باليد إلى مستشفى ابن سينا، فيما اعتقلت شابا بهدف الضغط على شقيقه لتسليم نفسه.

واقتحمت قوات العدو المنطقة الشرقية بمدينة نابلس وداهمت منزل عائلة شاب في مخيم عسكر الجديد، واعتقلت والده وشقيقه بهدف الضغط عليه لتسليم نفسه، كما اعتقلت شابا من منزله في حي المساكن الشعبية شرقي المدينة.

واقتحمت قوات العدو قرية بدرس شمال غرب رام الله،  واحتجزت عددًا من المواطنين داخل مسجد القرية، ونفذت حملة مداهمات واسعة اعتقلت خلالها 13 شابًا، واقتادتهم إل مدرسة القرية وحققت معهم ميدانيا قبل أن تفرج عنهم.

كما اعتقلت قوات العدو فتاة من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، وهي شقيقة الشهيد براء عطا الذي يحتجز العدو  جثمانه منذ عام 2017.

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقــاومين وقوات العدو التي اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت شاب من منزله.

واعتقلت قوات العدو 12 شابًا بعد مداهمة منازلهم والاعتداء عليهم بالضرب المبرح في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، كما اعتقلت شاباً من بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس بعد التنكيل به.

واعتقلت قوات العدو مدرّسا عقب اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة الدوحة غرب بيت لحم، وقد استهدف مقاومون آليات الاحتلال بكوع متفجر، فيما اعتقلت قوات العدو شابا بعد اقتحام منزله بقرية أرطاس جنوب بيت لحم، وتعرضت آليات الاحتلال لإلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو بعد اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع إصابة بالرصاص الحي في الحوض، وإصابتان بشظايا الرصاص الحي ونقلتهم إلى المستشفى.

واعتقلت القوات عددا من العمال الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة، بعد اقتحام قرية وادي النيص جنوب شرق بيت لحم، فيما اقتحمت قوات العدو قرية طواس جنوب الخليل، واعتقلت 4 شبان من منازلهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com