أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الثوابتة: العدو الإسرائيلي ارتكب خلال 5 أيام بعد الهدنة 77 مجزرة خلفت مئات الشهداء

182

أفق نيوز | أكد مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة، أن العدو الإسرائيلي ارتكب خلال 5 أيام بعد الهدنة 77 مجزرة خلفت مئات الشهداء.

وفي تصريح خاص للمسيرة اليوم الأربعاء، قال الثوابتة: إن أكثر من 16 ألف شهيد ارتقوا بفعل جرائم العدو الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة، لافتاً أن هناك 7800 مفقود إما أن يكونوا تحت الأنقاض أو أن الطواقم الطبية لم تتمكن من الوصول إليهم أو أن مصيرهم مجهول.

 

وأوضح أن هناك 800 ألف مواطن في شمال القطاع ومدينة غزة مُحاصرين عن إمدادات المياه والغذاء، مشيراً إلى أن 300 غارة للعدو الإسرائيلي تم تنفيذها خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأفاد الثوابتة بأن العدو الإسرائيلي دمّر 305 ألف وحدة سكنية بنسبة 61% من الوحدات السكنية في القطاع.

 

وأطلق مناشدة لكل الدول العربية والإسلامية بضرورة تحويل الجرحى من أصحاب الحالات الخطيرة إلى مستشفيات خارج القطاع، مؤكداً أن القطاع الصحي في غزة منهار، وآلاف الجرحى من ذوي الإصابات المتوسطة ينتظرون الشهادة.

 

وأشار الثوابتة إلى أن ما يدخل عبر معبر رفح لا يلبي 1% من الحاجة الفعلية لسكان القطاع، مبيناً بقوله: “ما دخل عبارة عن قوارير مياه وأقمشة لا نريدها ولا تنقذ شعبنا”.

 

وطالب مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة بمساعدات طبية ومستشفيات ميدانية وإعادة الخدمة لـ 75 مستشفى ومركز صحي، مناشداً الإخوة المصريين فتح معبر رفح.

 

 

 

 

 

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com