أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استشهاد طفل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص العدو في جنين

238

أفق نيوز |
استشهد طفل فلسطيني وأصيب مواطنان برصاص العدو الصهيوني، ليل الأربعاء، خلال اقتحامها بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، استشهاد الطفل عمر محمود صادق أبو بكر (16 عاما) برصاصة أصابته في الصدر خلال مواجهات اندلعت خلال اقتحام قوات العدو في بلدة يعبد، وأشارت المصادر لإصابة ثلاثة آخرين بجراح برصاص العدو.
وأكد شهود عيان اندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات العدو أطلق خلالها جنود العدو الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين، حيث أصيب الطفل أبو بكر، بجراح خطيرة في الصدر.
كما منعت قوات العدو طواقم الإسعاف من الوصول إليه، وتركته ينزف، لفترة من الوقت قبل أن ينقل لاحقا إلى المستشفى، حيث أعلن الأطباء استشهاده.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت ثلاث إصابات بالرصاص الحي من بلدة يعبد إلى المستشفيات في جنين في الظهر والأطراف.
وعقب الاعلان عن استشهاد الطفل عمر، خرجت من مستشفى جنين الحكومي مسيرة غاضبة في المدينة وهي تحمل الشهيد على الأكتاف، وتم نقله بعدها إلى مسقط رأسه يعبد تمهيداً لتشييعه صباح الخميس الى مثواه الأخير.
وبارتقاء الشهيد عمر يرتفع عدد الشهداء الى خمسة: ففجر الأربعاء، استشهد الشاب معاذ إبراهيم زهران (23 عاما) من مخيم الفارعة، والطفل عبد الرحمن عماد خالد بني عودة (16 عاما)، من بلدة طمون جنوب طوباس، خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم والبلدة.
كما أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب أحمد نظمي غانم (30 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص العدو في طولكرم، قبل نحو أسبوع، واستشهد الشاب عبد الناصر مصطفى رياحي (24 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص قوات العدو الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com