أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المقاومة الفلسطينية تكبد قوات العدو الصهيوني المتوغلة في قطاع غزة خسائر كبيرة

173

أفق نيوز | تواصل المقاومة الفلسطينية تكبيد قوات العدو الصهيوني المتوغلة في قطاع غزة خسائر كبيرة، وذلك بتنفيذها عملياتٍ استهدفت جنوده وآلياته، خصوصاً شمالي القطاع، لليوم الـ 235 من ملحمة “طوفان الأقصى” المستمرة، و”جيش” العدو يقرّ بإصاباتٍ في صفوف جنوده.

 

كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت في بيانٍ مقتضب، تمكّن مجاهديها من تفجير منزلٍ مفخخٍ مسبقاً في قوةٍ إسرائيلية خاصة في مخيم الشعوت جنوبي مدينة رفح، مؤكّدةً إيقاع أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

 

وتبنّت كتائب القسّام استهداف دبابة “ميركافا” وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ودك تحشدات العدو الصهيوني بقذائف الهاون في محاور القتال الشمالية.

 

ونشرت “القسّام” مقطع فيديو يُظهر مجاهديها وهم يدكون مباني يتحصن داخلها جنود العدو، كما نادى أحد المجاهدين متوجهاً إلى جنود الاحتلال بالقول إنّ “جباليا حرام عليكم”.

 

وعرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من حمم “الهاون” التي دكت بها آليات الاحتلال وجنوده في محور التقدم شرقي مخيم جباليا.

 

وأكدت سرايا القدس قصفها بالاشتراك مع مجاهدي القسام بقذائف الهاون النظامي جنود وآليات العدو شمالي جباليا.

 

وعرضت سرايا القدس مشاهد من قصفها تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مستشفى الصداقة التركي.

 

من جانبها، دكت كتائب المجاهدين قوات العدو المتمركزة في محور “نتساريم”، جنوب مدينة غزة، بصواريخ قصيرة المدى.

 

كما استهدف مجاهدوها موقع كتيبة “أميتاي” الإسرائيلي شرقي رفح برشقة صاروخية.

 

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى أيضاً قصفها القوات الإسرائيلية المتمركزة على محور “نتساريم” برشقة صاروخية قصيرة المدى، على دفعتين خلال يوم واحد.

 

ويوم أمس، أعلنت كتائب القسام استهداف مجاهديها قوةً إسرائيليةً خاصة، تحصّنت داخل منزل، بصاروخ “107”، شرقي مدينة جباليا، شمالي قطاع غزة.

 

وتمكن مجاهدو القسام من قصف حشدٍ لقوات العدو الصهيوني في موقع الإدارة المدنية شرقي جباليا بقذائف الهاون، بالإضافة إلى الاستيلاء على طائرة مسيّرة استخبارية.

 

كما عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد عن استهداف قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى شرقي مخيم جباليا.

 

وأعلنت كتائب المجاهدين استهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة “RPG”، في محور تقدم مخيم جباليا، وأصابتها بصورة مباشرة، عارضةً مشاهد من العملية.

 

وقصفت كتائب المجاهدين، للمرة الثانية في يوم واحد، قوات العدو الصهيوني المتمركزة في محور “نتساريم”، جنوبي مدينة غزة، بصواريخ قصيرة المدى.

 

يأتي ذلك في إطار استمرار العمليات العسكرية للأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية ضد قوات العدو المتوغلة في قطاع غزة.

 

من جهته، أقرّ “جيش” العدو الإسرائيلي بإصابة 13 عسكرياً في صفوفه، معلناً أنّهم جُرحوا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

 

 

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com