أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية الكوبي ينتقد فرض واشنطن عقوبات على الجنائية الدولية

128

أفق نيوز |

أكّد وزير خارجية كوبا، برونو رودريغيز، أنّ عزم الكونغرس الأمريكي فرض عقوبات على المدّعين العامّين في المحكمة الجنائية الدولية، يكشف تواطؤ الولايات المتحدة في الإبادة الجماعية.

 

وأشار وزير الخارجية الكوبي، عبر منصة “إكس”، إلى أنّ “إسرائيل” قتلت 15.438 طفلاً في قطاع غزّة، وفي الوقت الذي يواجه 3500 طفل خطر الموت بسبب الجوع ونقص اللقاحات وعرقلة المساعدات الإنسانية، وأنّه في غضون ذلك، يعتزم الكونغرس الأمريكي فرض عقوبات على المدّعين العامّين في المحكمة الجنائية الدولية.

 

وأقرّ مجلس النواب الأمريكي، أمس الثلاثاء، مشروع قانون يسمح بفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، رداً على طلب الادّعاء العام للمحكمة إصدار أوامر اعتقال بحقّ قادة إسرائيليين، على رأسهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت.

 

وبموجب المشروع، يتعيّن على الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجنائية الدولية إذا حاولت المحكمة “التحقيق أو احتجاز أو اعتقال أو استدعاء أي شخص تحت حمايتها إلى العدالة، وتشمل هذه الفئة الأمريكيين، بمن فيهم العسكريون، وكلّ من يعمل لحساب الحكومة الأمريكية، ومواطنو الدول المتحالفة مع واشنطن”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com