أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أتحاد العمال اليمني يخاطب الاتحاد الدولي للعمال بأجراء حكومة المرتزقة الكارثي

444

أفق نيوز | وجه رئيس الاتحاد العام لنقابات عمّال اليمن علي أحمد بامحيسون رسالة إلى السكرتير الإقليمي للإتحاد الدولي لعمال النقل بالمنطقة العربية بلال ملكاوي يومنا هذا السبت لوضعه امام حقيقة الإجراء المتخذ من قبل وزير النقل بحكومة المرتزقة بعدن بإصدار قرار مفاجئ الاربعاء الماضي 5 يونيو يتضمن التوجيه بتحويل إدارات شركة الخطوط الجوية اليمنية وتوريد حصيلة مبيعات تذاكر الطيران إلى مدينة عدن.

واعتبر الاتحاد العام لنقابات عمّال اليمن إن قرار وزير النقل بحكومة المرتزقة يأتي بهدف تدمير الخطوط الجوية اليمنية ومكانتها وضرب حركة سوق السفر وإمعاناً في فرض المزيد من الحصار القاتل والمدمر على الشعب اليمني بكافة أطيافه وإلحاق المزيد من المتاعب بالمسافرين اليمنيين إلى الخارج والذين هم في الاغلب من ذوي الامراض المستعصية والذين لا يتحملون عناء السفر براً إلى عدن. بالإضافة إلى المخاطر التي يمكن ان يتعرضوا لها في طريق السفر .
وأكد الاتحاد في رسالته ان هذا الاجراء سيؤدي إلى تسريح عدد كبير من موظفيّ الخطوط الجوية اليمنية والشركات المرتبطة بها كما سيلحق أذى كبير بسوق السفر اليمني وستضطر العديد من مكاتب السفر إلى إغلاق ابوابها وإنهاء نشاطها وتسريح موظفيها في السوق اليمنية.

وطالب الاتحاد في رسالته من الاتحاد الدولي لعمّال النقل اتخاذ موقف حازم حماية لحقوق العمال في الخطوط الجوية اليمنية والشركات التابعة لها ودعم ومساندة العاملين في قطاع النقل اليمني وحمايتهم من هذه الاجراءات الكارثية.

الجدير بالذكر ان المدعو عبدالسلام حميد المنتحل صفة وزير النقل بحكومة المرتزقة بعدن كان قد اتخذ قرار ايقاف بيع التذاكر للمسافرين عبر الخطوط الجوية اليمنية من داخل اليمن في تنفيذاً لتوجيهات سعودية امريكية تهدف الى اعادة فرض الحصار على اليمن وتعطيل الرحلات من مطار صنعاء ضمن خطوات التصعيد الامريكية السعودية تجاه الشعب اليمني لثنية عن مواقفة المؤيدة للشعب والقضية الفلسطينية بعد اجراءات مشابهه شملت قطاعات البنوك والاتصالات بالجمهورية اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com