أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هذا ما تم معالجته بشأن المنظومة الكهربائية لمنطقة الحديدة !

114

أفق نيوز | 

ناقش لقاء موسع بمحافظة الحديدة برئاسة مدير عام مؤسسة الكهرباء الدكتور مشعل الريفي اليوم، المعالجات المطلوبة للإشكاليات الخاصة بالمنظومة الكهربائية لمنطقة الحديدة لخط النقل 132 ك.ف “رأس كتنيب- الحديدة”.

واستعرض اللقاء، الأعمال الجاري تنفيذها لإصلاح جناح الدائرة الثانية في البرج رقم 58، وأضرار الفازة العلوية بين الأبراج 58 و59 و60، وكذا إجراء الفحوصات والاختبارات للمحول الرئيسي رقم (1) 132/ 33 ك.ف بقدرة 60 ميجافولت.أمبير.

واستمع الريفي من نائبيه لقطاع التوليد والنقل والتحكم المهندس طارق إسماعيل، وقطاع التوزيع والتفتيش الفني المهندس محمد الشيباني، ونائب مدير النقل ومحطات التحويل المهندس عبدالله الاسلمي، ومدير إدارة النقل – تهامة المهندس أنيس درهم، إلى شرح عن الأعمال الجاري تنفيذها في إعادة تأهيل وصيانة الدائرة الثانية لخط النقل 132 ك. ف “راس كتنيب- الحديدة”.

كما استمع لشرح عن أعمال الفحوصات والاختبارات للمحول الرئيسي رقم (1) 132 /33 ك.ف في محطة تحويل مديرية الحالي، حيث يتم تنفيذ أعمال الفحوصات والاختبارات من قبل المهندسين المختصين في أجهزة الوقاية والحماية والمكلفين من الإدارة العامة بالمؤسسة.

وتم تكليف فريق مختص برئاسة المهندس أنيس درهم ومجموعة من الفنيين لتنفيذ أعمال التفتيش الفني والفحص الدقيق لخط النقل 132KV وتحديد المتطلبات لتنفيذ صيانة عاجلة للمشاكل الطارئة بالإضافة إلى حصر الأبراج التي تحتاج إلى صيانة شاملة وإعادة التأهيل ابتداء من اليوم والرفع بالنتائج خلال ثلاثة أيام.

وخلال اللقاء قدم مدير عام محطة رأس كتنيب المهندس محمد مكي، تقريرا عن المشاكل الفنية في بعض الأبراج القريبة من المحطة المركزية، ووجه الدكتور الريفي بسرعة معالجة أي مشاكل تعيق التشغيل الطبيعي لخط النقل رأس كتنيب- الحديدة بصورة عاجلة.

وشدد مدير المؤسسة على ضرورة تكثيف أعمال التفتيش الفني للخط ومعالجة أي مشاكل فنية أولا بأول.

عقب ذلك اطلع مدير عام مؤسسة الكهرباء على الأعمال الجاري تنفيذها في خط النقل 132 ك.ف، والمحول رقم (1) 132/33 ك. ف بمحطة تحويل الحالي.. حاثا الجميع على سرعة إنجاز العمل لرفع الجاهزية الفنية لخط النقل ومحطة التحويل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com