أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مديريات السبعين والوحدة والصافية بأمانة العاصمة تُحيي ذكرى يوم الولاية

60

أفق نيوز | نظم أبناء مديريات الوحدة والصافية والسبعين بأمانة العاصمة اليوم الاثنين ، بساحة شرق جامع الشعب، فعالية احتفالية بيوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب -عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ورئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد السالمي ونائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء طه السفياني، أكد الناشط الثقافي توفيق شداد أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي – عليه السلام – وزهده وشجاعته وتضحيته وتقواه، ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وأشار إلى ما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على كافة المتربصين بالشعوب الإسلامية.. مؤكدا أن تخلي الأمة الإسلامية عن مبدأ الولاية من أهم الأسباب التي أدت إلى الخنوع والخضوع، وحالة الانهزام والانكسار التي تعيشها الأمة الإسلامية.

وبين أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع إلى غياب التولي لله ورسوله وللإمام علي -عليه السلام- وأعلام الهدى، وهو ما أوصل الأمة إلى ما وصلت إليه من حالة الضعف بعد تولي أمريكا وإسرائيل من قِبل بعض الأنظمة العربية.

من جانبه أشار مدير البرامج بقناة المسيرة حميد رزق الى أهمية إحياء ذكرى الولاية للتزود من القيم والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام وتجسيدها على الواقع.

وأكد أن الأمة الإسلامية تجسد معاني الولاء الحقيقي والخروج من الوضع الهزيل الذي تعيشه و العودة إلى الطريق الصحيح، الذي يمثل صمام الأمان، والحصن الحصين للأمة الإسلامية، ويمكنها من مواجهة قوى الطغيان والكفر.

واعتبر الاحتفال بيوم الولاية محطة تعبوية تربوية إيمانية للتأسي بالإمام علي -عليه السلام – والاقتداء به، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته ومناقبه وفضائله ودوره في نصرة الدين الإسلامي.

ولفت رزق إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال تسع سنوات تُجسد معاني العزة والإيمان وقوة التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى في مواجهة أعداء الأمة والإسلام.

حضر الفعالية عدد من وكلاء امانة العاصمة ومدراء المديريات المعنية وقيادات عسكرية وأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية والمشايخ والعقال وجمع غفير من المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com