أفق نيوز
الخبر بلا حدود

“انترناشونال انترست”: انتهى عصر حاملات الطائرات البحرية القوية

154

أفق نيوز | أكدت مجلة “انترناشونال انترست” الأمريكية في تقرير لها أمس28 يونيو، أن عصر حاملات الطائرات البحرية القوية قد انتهى بفعل العمليات العسكرية اليمنية.

 

وذكرت الصحيفة أن الصواريخ والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أصبحت هي القاعدة في الحرب الحديثة، موضحة أن تكلفة حاملات الطائرات الباهظة يجعلها أهدافًا مغرية وتدميرها أو إلحاق أضرار جسيمة بها سيكلف أمريكيا مليارات الدولارات وستتدهور قدرات البحرية الأمريكية بشكل خطير.

 

وأوضحت الصحيفة أن “الحوثيين” أثبتوا في أواخر عام 2023 أنهم قادرون على إبعاد البحرية الأمريكية بأكملها بما يمتلكونه من صواريخ، لافتة إلى أن تردد البنتاغون في نشر السفن الحربية لوقف هجمات “الحوثيين” أرسل إشارة إلى المنافسين مثل الصين بأنه لا يوجد ما يخشونه من أسطول حاملات الطائرات الذي كان مخيفًا في السابق.

 

 

 

أما موقع “Navy Lookout” البحري البريطاني فذكر أن القوات البحرية في البحر الأحمر مجهدة حاليًا لأن البحرية الأمريكية ليس لديها ما يكفي من حاملات الطائرات المتاحة، كما أن شركائها الأوروبيين أكثر ضعفًا، مضيفا ان البحرية الأمريكية لديها مدمرتان فقط في البحر الأحمر، بينما تغيب البحرية البريطانية في انتظار وصول المدمرة “إتش إم إس دنكان”، بعد مغادرة “إتش إم إس دايموند”.

 

في ذات السياق كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أن موسكو تقفز من الفرح نتيجة الهجمات البحرية من اليمن تضامنًا مع الفلسطينيين المحاصرين في غزة، والتي تشكل تحديًا لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

ونقل موقع “ميدل إيست آي” عن مسؤولون أمريكيون أن السفينة “توتور” غرقت في البحر الأحمر، وأن السفن الروسية كانت قريبة بما يكفي للاستجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها السفينة، لكنها لم تفعل.

 

 

 

وكشف موقع “دي في آي دي إس” التابع للبنتاغون أن نائب رئيس هيئة الأركان “الإسرائيلية” زار المدمرة كارني في أمريكا والتي خدمت في البحر الأحمر وكرم قائد المدمرة وطاقمها، مضيفا أن نائب رئيس الأركان ” الإسرائيلي” قدم خلال زيارة للولايات المتحدة شهادة تقدير نيابة عن “الجيش الإسرائيلي” إلى المدمرة يو إس إس كارني بعد عودتها من البحر الأحمر، كما قدم وساما لقائد القيادة المركزية الأمريكية لمساهمته الكبيرة في “أمن إسرائيل” في حرب “السيوف الحديدية”.

 

وذكرت البحرية الأمريكية أن اجتماع نائب رئيس الأركان العامة الإسرائيلي اللواء أمير برعام عقد يوم الاثنين الماضي في الولايات المتحدة لتعزيز التعاون لمواجهة التحديات الناشئة في الشرق الأوسط.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com