أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية

111

أفق نيوز |

دشن رئيس مجلس النواب اليمني يحيى علي الراعي، ونائبه عبدالسلام هشول، ونائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، اليوم الأربعاء، مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

 

ويهدف المشروع إلى تعزيز الرقابة على سوق الأدوية، وتسهيل الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الهيئة، وتحسين أوضاع العاملين في القطاع الصحي، ومواكبة التطورات التكنولوجية في مجال الأدوية.

 

ويتضمن المشروع (56) خدمة، تشمل كافة خدمات الهيئة، حيث وصل عدد الطلبات المعالجة والمنجزة منذ بدء التدشين التجريبي في البوابة الإلكترونية إلى (453) طلبا ما بين تسجيل وإعادة تسجيل.

 

وتم ربط العمليات المالية وفق برنامج “أفميس” التابع لوزارة المالية بنظام الهيئة ليتم تسديد الرسوم عبر محفظة “موبايل موني”.

 

وعملت الهيئة على رسم وتنفيذ السياسة الدوائية منذ بدء العدوان على اليمن من خلال تفعيل الدور الرقابي لضمان توفير الدواء الآمن، وتحسين الصناعة الدوائية المحلية من خلال فتتاح 27 منشأة بين مصنع ومعمل و24 منشأة قيد الإنشاء.

 

وتم توسيع قاعدة الأصناف المصنعة محلياً لتصل إلى ألفين و58 صنفا تغطي ما نسبته 25 بالمائة من الأسماء العلمية في القائمة الوطنية للأدوية الأساسية، بالإضافة إلى تجهيز مختبر الرقابة الدوائية.

 

وتتميز البوابة الإلكترونية باختصار الإجراءات والتوقيعات مع نظام تواصل فعّال وتغذية راجعة فورية بين الهيئة والمستفيد توافيه بإشعارات عبر الرسائل النصية إلى هاتفه بكل جديد.

 

ويأتي تدشين المشروع ضمن رؤية متكاملة لتحسين مستوى الخدمات وتعزيز الشفافية وتبسيط الإجراءات في سبيل خدمة المستفيد، وكذا مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com