أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استشهاد أسيرة فلسطينية من جنين بعد بتر العدو الصهيوني ساقيها خلال اعتقالها

104

أفق نيوز |

استشهدت الجريحة والأسيرة المحررة وفاء جرار (50 عامًا) اليوم الاثنين، متأثرة بإصابتها الحرجة خلال اعتقالها من منزلها في شهر مايو الماضي، والتي أدت لبتر ساقيها.

 

وقالت عائلة جرار في بيان: “نزف إلى العلياء أيقونة الوفاء والعطاء والدتنا الحبيبة الصابرة المحتسب الأسيرة والجريحة والشهــيدة وفاء نايف زهدي جرّار “أم حذيفة” لتلتحق بركب الشهــداء والقادة في معركة طــوفان الأقصـى”.

 

وأضاف البيان: “بعد أكثر من شهرين على إصابتها وبتر قدميها الاثنتين، أثناء قيام جيش العدو باعتقالها من المنزل في حي المراح بمدينة جنين بتاريخ 21-05-2024”.

 

وكانت قوات العدو قد اعتقلت جرار من منزلها في 21 مايو المنصرم خلال عدوانها على جنين ومخيميها، وإعلان الاحتلال عن إصابتها لاحقًا، ونقلها إلى مستشفى العفولة الصهيوني وإصدار أمر اعتقال إداري بحقّها لمدة أربعة شهور.

 

وأدت الإصابات الخطيرة التي تعرضت لها لبتر ساقيها من أعلى الركبة، هذا عدا عن جملة الإصابات في جسدها، والمشكلات الصحية التي نتجت عن ذلك.

 

وعقب تدهور وضعها الصحي، تنصل كيان العدو من علاجها وألغى قرار الاعتقال الإداري وأفرج عنها، ورفض علاجها.

 

ونشطت جرار بالعمل المجتمعي، حيث أطلقت خلال السنوات الماضية تجمع أمهات الشهداء في جنين قبل أن تتسع لتشمل مناطق أخرى بالضفة الغربية، وهي زوجة الأسير القيادي بحركة حماس عبد الجبار جرار، المعتقل إداريًا في سجون العدو، كما كانت إحدى المرشحات في قائمة القدس موعدنا بالانتخابات التشريعية التي كانت مقرر إجراءها عام 2021.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com