أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استشهاد الطفلة الفلسطينية لينا بسبب نقص العلاج و سوء التغذية في قطاع غزة

162

أفق نيوز | استشهدت اليوم الأربعاء ، الطفلة لينا الشيخ خليل (4 سنوات) نتيجة سوء التغذية وعدم توفر العلاج في ظل استمرار حرب الإبادة الصهيونية ضد قطاع غزة وإغلاق المعابر.

وبحسب مصادر طبية، وفقا لوكالة فلسطين اليوم فإن المجاعة في شمال غزة وصلت إلى مستويات قاتلة وخاصة للأطفال والحوامل والمرضى المزمنين.

وفي وقت سابق، أكد المكتب الاعلامي الحكومي بغزة، أن 3500 طفل دون سن خمس سنوات يواجهون موتًا محققًا جراء سوء التغذية وسياسة التجويع التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي ضد سكان قطاع غزة، خاصة محافظتي غزة والشمال.

وأوضح الاعلام الحكومي، أن حكومة الاحتلال تتعمد تأزيم الواقع الانساني والغذائي ضمن حرب الابادة الجماعية التي يشنها ضد المدنيين في غزة، منذ بدء الحرب في السابع من اكتوبر الماضي.

بدوره، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الأوضاع الإنسانية في شمال قطاع غزة كارثية، في ظل الجوع، الذي يحاصر أكثر من نصف مليون فلسطيني، ومواصلة جيش الاحتلال “الإسرائيلي” منع المنظمات الدولية من إيصال الكميات المطلوبة من الأغذية والأدوية لسكان شمال القطاع.

يشار إلى أن حصيلة العدوان “الاسرائيلي” ارتفعت إلى 39965 شهيداً و 92294 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com