أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محضر الاجتماع الفدرالي الأميركي.. خفض سعر الفائدة “محتمل” في سبتمبر

261

أفق نيوز |

أظهر محضر الاجتماع الذي صدر، الأربعاء، أن مسؤولي الفدرالي الأميركي في اجتماعهم في يوليو اقتربوا من خفض سعر الفائدة الذي طال انتظاره، بينما أشاروا إلى أن التخفيض في سبتمبر أصبح محتملاً بشكل متزايد.

وذكر الملخص أن “الغالبية العظمى” من المشاركين في الاجتماع الذي انعقد في 30 و31 يوليو “لاحظوا أنه إذا استمرت البيانات في الظهور كما هو متوقع، فمن المرجح أن يكون من المناسب تخفيف السياسة في الاجتماع المقبل”.

 

ووفق محضر اجتماع الفدرالي الأميركي، رأى المشاركون أن البيانات الواردة تعزز ثقتهم في أن التضخم يتجه نحو هدف 2%”.

 

وبينما صوت جميع الناخبين في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد أسعار الفائدة لصالح إبقاء أسعار الفائدة ثابتة، كان هناك ميل بين عدد غير محدد من المسؤولين لبدء التيسير في اجتماع يوليو/ تموز بدلاً من الانتظار حتى سبتمبر/ أيلول.

 

وذكرت الوثيقة أن “العديد من المشاركين في الاجتماع لاحظوا أن التقدم الأخير بشأن التضخم والزيادات في معدل البطالة بمثابة حجة معقولة لخفض النطاق المستهدف بمقدار 25 نقطة أساس في هذا الاجتماع أو أنهم كان بإمكانهم دعم مثل هذا القرار”.

 

تقوم الأسواق بتسعير التخفيض بالكامل في سبتمبر، والذي سيكون الأول منذ التخفيف الطارئ في الأيام الأولى لأزمة كوفيد. نقطة الأساس الواحدة هي 0.01 نقطة مئوية، لذا فإن التخفيض بمقدار 25 نقطة أساس سيكون معادلاً لربع نقطة مئوية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com