أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خلال شهر محرم | الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تحقق إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها

157

أفق نيوز |

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية هامة على مستوى ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر محرم المنصرم من العام الجاري 1446هـ.

 

وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي، أن الإدارة العامة وفروعها في المحافظات ضبطت عدد من الجرائم المختلفة وضبط المتهمين بارتكابها.

 

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة من أشخاص، كما تم ضبط واستعادة 13سيارة و86 دراجة نارية. مسروقة.

 

وفي مجال التحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات  تم الكشف عن ملابسات وغموض 102جريمة ارتكبت خلال الأشهر الماضية من العام 1445هـ.

 

وفيما يخص التعاون مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم فقد تم استقبال وقيد 270 شكوى، تم إحالتها إلى الإدارات المختصة والفروع لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفقا للقانون.

 

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج المسكرات والمخدرات، تم ضبط 30 جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضبط خلالها 966 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و184 قارورة خمر خارجي، و48 قارورة خمر محلي و126 علبة بيرة، و402 ألف و146 حبة مخدرة، و5 مغلفات “قراطيس” من مادة الشبو.

 

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط 9 جرائم تهرب جمركي تنوعت بين مبيدات زراعية، وأدوية مهربة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

 

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها بشكل ودي بلغت 359 قضية، منها 159قضية أسرية.

 

وفيما يخص الموافقات الأمنية تم إصدار 486 موافقة أمنية خلال شهر محرم الفائت، منها 19 طلب منح الجنسية، و276 طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء، وتواريخ الميلاد، و146 طلب لفقدان لوحات معدنية، و44 طلب لفقدان البيانات الجمركية، وطلب واحد لإنشاء مرفق ترفيهي.

 

وأوضحت الإحصائية أن مندوبي الإدارة العامة للبحث الجنائي المشاركين في لجان ترسيم السيارات والدراجات النارية قاموا بعمل مباينة لعدد ألف و797 سيارة، منها 841 استيفاء جمركي، و30 سيارة تم عمل لها محضر تشابه، كما تم ضبط 6 سيارات بموجب بلاغات التعميم، فيما استكملت إجراءات ترسيم 920 سيارة من قبل الجمارك، واستكمال مباينة 479 دراجة نارية، وتم ضبط دراجة نارية واحدة بموجب بلاغات التعميم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com