أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حزب الله يعلن عن انتهاء المرحلة الأولى من الرد ضد العدو الصهيوني بنجاح كامل

111

أفق نيوز |

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان عن انتهاء المرحلة الأولى من عمليات الرد على استهداف الضاحية الجنوبية واغتيال القائد فؤاد شكر بنجاح كامل.

 

وقالت المقاومة في بيان ثان لها صباح اليوم الأحد إن الصواريخ التي تم اطلاقها من جنوب لبنان كانت باتجاه أهداف عسكرية محددة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى هي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية، حيث تم استهداف قاعدة ميرون، ومربض نافي زيف، وقاعدة زعتون، ومرابض الزاعورة، كما تم في المرحلة الأولى استهداف ثكنة “كيلع” وثكنة “يواف” وقاعدة “نفح” في الجولان السوري المحتل، إضافة إلى استهداف قاعدة “يردن” في الجولان السوري المحتل، و”عين زي تيم” وثكنة “راموت نفتالي”.

 

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في وقت سابق بدء الهجوم الجوي بعدد كبير من الطائرات المسيرة نحو العمق الصهيوني واتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي قالت إنه سيعلن عنه لاحقاً في إطار الرد على اغتيال القائد فؤاد شكر.

 

وقالت المقاومة في بيان لها قبل قليل إن الهجوم تزامن مع استهداف لعدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية شمال فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ، مؤكدة أنها في أعلى جهوزيتها، وستقف بقوة وبالمرصاد ‏لأي تجاوز أو اعتداء صهيوني.

 

وأشار حزب الله إلى أن العمليات العسكرية ستأخذ بعض الوقت للانتهاء منها، وهي رد أولي لاغتيال الشهيد فؤاد شكر وسيصدر بيان تفصيلي حول مجرياتها وأهدافها، مؤكداً أن العقاب سيكون شديداً وقاسياً جداً إذا تم المس بالمدنيين.

 

في المقابل أعلن الكيان المؤقت حالة الطوارئ داخل المغتصبات شمال فلسطين المحتلة، في وقت نفذت فيه طائرات العدوان الصهيوني سلسلة غارات عنيفة استهدفت عدة مواقف جنوبي لبنان.

 

وذكرت وسائل إعلام متعددة أن العدوان الاسرائيلي الواسع على مناطق في جنوب لبنان استهدف قرى للمرة الاولى، في خطوة تشير إلى توسع الحرب وتمددها في المنطقة.

 

وإزاء هذه التطورات أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن الكيان المؤقت أعلن إلغاء الرحلات من وإلى مطار “بن غوريون” في “تل أبيب”، كما طلب من سكان الجولان والجليل البقاء قرب أماكن محصنة، مشيرة إلى أن الكابينت السياسي – الأمني سيجتمع في الساعة السابعة صباحاً.

 

من جانب متصل أعلنت في حيفا المحتلة عن إلغاء التعليم وإغلاق جميع الشواطئ من غوش دان وحتى الشمال.

 

وأعلنت وسائل إعلام عبرية ان حزب الله أطلق ما يقارب 320 صاروخاً ومسيرة نحو الكيان المؤقت خلال الساعات الماضية.

 

من جانبه قال موقع “والا” إن الكيان الصهيوني يستعد لهجوم ليس فقط من لبنان.

نص البيان الثاني لحزب الله:

 

 

 

رقم ٢

 

 

 

بيان عن المقاومة الإسلامية في لبنان:

 

 

 

” إنّا من المجرمين منتقمون”

 

 

 

أولاً، بعون الله تعالى لقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح كامل

 

وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية بإتجاه هدفها المنشود في عمق الكيان، وقد عبرت المسيرات بحمد الله كما هو مقرر.

 

ثانياً، عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الان تجاوزت 320 صاروخا بإتجاه مواقع العدو

 

ثالثاً، المواقع التي تم استهدافها وإصابتها بعون الله تعالى:

 

1- قاعدة ميرون

 

2- مربض نافي زيف

 

3- قاعدة زعتون

 

4- مرابض الزاعورة

 

5- قاعدة السهل

 

6- ثكنة كيلع في الجولان السوري المحتل

 

7- ثكنة يو أف في الجولان السوري المحتل

 

8- قاعدة نفح في الجولان السوري المحتل

 

9- قاعدة يردن في الجولان السوري المحتل

 

10 – قاعدة عين زي تيم

 

11- ثكنة راموت نفتالي

 

رابعاً، بقية التفاصيل حول العملية العسكرية ستأتي في بيانات لاحقة .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com