أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صعدة.. لقاء موسع للعلماء والخطباء تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف

109

أفق نيوز |

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة الثقافة القرآنية ووحدة العلماء بمحافظة صعدة اليوم، اللقاء الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين تدشيناً لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي اللقاء أشار وكيل المحافظة يحيى الحمران ، إلى أن أبناء اليمن أحفاد الأنصار، كان لهم شرف الاستجابة للدعوة النبوية والدخول في الإسلام أفواجاً.

 

ودعا العلماء والخطباء والمرشدين، إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي وحث الناس على المشاركة في الفعالية المركزية وإقامة الندوات والأمسيات والفعاليات التمهيدية للفعالية المركزية التي ستقام في مركز المحافظة.

 

فيما أشارت كلمة العلماء للعلامة علي الفرح وكلمة الخطباء للعلامة محمد المؤيد والعلامة علي أبو علامة إلى أهمية هذه المناسبة التي تأتي واليمنيون يجسدون الموقف المحمدي في التصدي لأعداء الله ونصرة المستضعفين.

 

ولفتوا إلى أهمية دور العلماء في الدفاع عن كتاب الله الذي يتعرض للحرق والاستهداف من أعداء الله، والحث على وحدة الأمة واستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة النبي الكريم والسير على نهجه.

 

وذكروا أن الاحتفاء بالمولد النبوي تقليد سنوي يعبر عن مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله، مبينين دلالات الاحتفاء بهذه الذكرى وعلاقة أبناء اليمن الراسخة برسول الله وآل بيته الأطهار.

 

واستعرض العلماء السيرة العطرة لرسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسجاياه ومدى ارتباط اليمنيين به وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء به والاحتفال بمولده الشريف كل عام.

 

وأكد بيان اللقاء الموسع الذي تلاه العلامة محمد الهادي أن هذه الذكرى المباركة فرصة عظيمة للتذكير بوجوب التأسي برسول الله عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام، في جهاده ومواقفه وتحركه، والعودة إليه كقدوة والرجوع إلى كتاب الله كمنهج لإخراج الأمة من هذا النفق المظلم.

 

ودعا أبناء الأمة الإسلامية وخصوصاً اليمنيين إلى التفاعل الكبير في إحياء هذه المناسبة الكريمة، حاثاً علماء الأمة ومثقفيها وخطبائها وإعلاميها على القيام بمسؤوليتهم في التحرك الجاد ضد طغيان اليهود.

 

وأكد البيان أن الجريمة المنكرة التي أقدم عليها الصهاينة اليهود من إحراق المصاحف وبث ذلك عبر وسائل الإعلام أوجبت مع سابقاتها من الجرائم على كل فرد من أبناء الأمة أن يتحرك للجهاد في سبيل الله ضد الصهاينة الطغاة.

 

وأدان الصمت العالمي تجاه الإبادة الجماعية في غزة التي تعد وصمة عار في جبين البشرية لا تسقط بالتقادم

 

وحيّا البيان الأبطال في غزة ومحور المقاومة وشد على أيديهم بمزيد من الضربات الموجعة التي ستوقف جرائم اليهود وطغيانهم.

 

كما أكد البيان الموقف الصادق والعملي لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وتأييده في التحرك نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم وقضيته العادلة، داعياً الشعب اليمني إلى الاستمرار في دعم هذا الموقف والالتحاق بدورات التأهيل والإنفاق في سبيل الله، والرد على الاعتداء الصهيوني على الوطن بما يردع هذا العدو المتغطرس الجبان.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com