أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرباعي يطلع على أنشطة انتاج 31 نوع من الأسمدة والمبيدات المحلية

167

أفق نيوز | اطلع وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، على أنشطة انتاج 31 نوعا من الأسمدة والمبيدات المحلية بإشراف وحدة خدمات الأسمدة والمبيدات المحلية التابعة للمؤسسة العامة للخدمات الزراعية.

واستمع الوزير الرباعي خلال زيارته لمعمل إنتاج الأسمدة والمبيدات الطبيعية المحلية، من مسؤول الوحدة في المؤسسة محمد محمود، إلى شرح حول آلية وطرق صناعة وإنتاج مبيدات آمنة وأسمدة عضوية، موضحا أن هذه المبيدات محلية الصنع ومركباتها آمنة تُنتج من أصل نباتي يمكن استخدامها في مكافحة الآفات النباتية.

وأشار إلى أن الوحدة تمكنت من إنتاج 19 نوع من الأسمدة والمخصبات العضوية و12 مبيد طبيعي آمن، لتكون بديلا للأسمدة والمبيدات الكيميائية الضارة والمستوردة.

وخلال الزيارة أشاد الدكتور الرباعي بالمنتجات الوطنية من المبيدات الزراعية ذات الفاعلية لمكافحة الآفات والحشرات وليس لها تأثير سلبي على صحة الإنسان والحيوان .. مؤكدا أن هذه المنتجات ستسهم في خفض فاتورة الاستيراد من المنتجات الخارجية ذات التأثير السلبي على الأرض وحياة الإنسان والثروة الحيوانية والنحلية والحياة البيئية بشكل عام، بالإضافة إلى التأثير على الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى دور الوحدة في إنتاج وتوفير مستلزمات ومدخلات إنتاج آمنة للمزارعين .. داعيا المزارعين إلى الاستفادة من الأسمدة المحلية كونها مصنعة من مواد عضوية طبيعية ولها تأثير فاعل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com