أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الإمارات تنهب مناجم الذهب في محافظة حضرموت ” تفاصيل”

271

أفق نيوز – متابعات إخبارية

تواصل دويلة الإمارات المحتلة نهب وسرقة ثروات اليمن وتصديرها إلى الخارج وبيعها بمليارات الدولارات .

وقالت مصادر مطلعة أن دويلة الاحتلال تنفذ عمليات نهب منظمة من محافظة حضرموت بحماية قوات عسكرية وأمنية تابعة للانتقالي الموالي لها.

وأضافت أن أبوظبي تنفذ منذ بداية العدوان على اليمن عمليات نهب بشكل منظم وممنهج عبر شركة أجنبية وإماراتية من مناجم الذهب في محافظة حضرموت والتي يبلغ عددها 12 منجم.

وأوضحت أنه يجري يومياً إخراج عدد كبير من القاطرات المحملة بالذهب إلى خارج حضرموت والتي  تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات.

وأشارت المصادر إلى أن القوات والفصائل الموالية للإمارات المحتلة قامت بقمع تظاهرة احتجاجية نظمها الأهالي في منطقة غيضة البهيش تنديداً باستمرار العبث والنهب لثروات مناطقهم.

وأكدت المصادر أن الشركات الإماراتية تقوم بنهب كميات كبيرة من أحجار الذهب من مديرية ” حجر ” في ساحل حضرموت وتصديرها عبر ميناء خاص بين الريان وضبه إلى أبوظبي.

ونوهت إلى أن هذه الأحجار عبارة عن كميات هائلة من الذهب الذي يتم استخراجه من مناجم خاصة في المنطقة التي تقع تحت سيطرة شركات إماراتية ومحلية تابعة لها.

وتأتي أعمال نهب الثروات اليمنية هذه من قبل دويلة الإمارات في ظل تواطئ كبير من قبل حكومة الفنادق والتي تدعمها لمجرد قمع أبناء المحافظات المحتلة لتتمكن من تحقيق أهدافها, وفي ظل المعاناة الكبيرة التي يعانيها أبناء المحافظات من تردي في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية تواصل حكومة الفنادق تنفيذ مخططات دويلة الاحتلال.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com