أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المقاومة الإسلامية في لبنان تدك مستوطنات العدو بأكثر من60 صاروخاً

92

أفق نيوز | لم يتوقف منذ صباح اليوم السبت، دوي صافرات الإنذار في عدة مناطق من الجليلين الأعلى والغربي، بالإضافة إلى مدينة صفد ، وذلك في أعقاب قصفٍ صاروخي من جنوب لبنان، استهدف مواقع العدو الصهيوني في تلك المناطق.

ووثقت مشاهد مصورة سقوط الصواريخ صباح اليوم على عدة مناطق في شمال فلسطين المحتلة، وتحديداً في شمال مدينة طبريا، بينما أكدت مصادر إعلام عبرية سقوط صواريخ قرب بحيرة طبريا، بينما سقطت عدة صواريخ على مدينة صفد المحتلة.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية إن 60 صاروخاً قد أُطلقت من جنوب لبنان منذ منتصف الليلة الماضية، استهدفت مواقع يستخدمها جيش الاحتلال، والمستوطنات الشمالية.

وفي أعقاب القصف صباح اليوم تصاعدات ردات فعل المستوطنين في منطقتي صفد وطبريا، بينما نقلت مواقع إعلام عبرية هذه التصريحات والتي كان مفادها: “الحكومة تخلت عن الشمال”، وذلك في إطار اتهام حكومة الاحتلال بتخليها عن شمال فلسطين المحتلة وتركها في مواجهة مفتوحة أمام حزب الله.

من جهته أعلن حزب الله عن استهداف مواقع إسرائيلية، وتجمعا لجنود الاحتلال في أكثر من موقع، مشيرا إلى تحقيق إصابات مباشرة؛ كما أعلن استهداف “قاعدة للدفاع الجوي في ثكنة بيريا بالقرب من صفد بصليات من صواريخ الكاتيوشا”.

وأضاف حزب الله أنه في إطار دعمه للشعب الفلسطيني وللمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قرى جنوب لبنان، فقد قام مجاهدوه باستهداف دبابة ميركافا إسرائيلية على طريق موقع “رويسات العلم” بصاروخ موجه، ما أدى لتدميرها واشتعال النيران فيها، بينما أعلن الحزب أنه قصف مقر الاحتياطي لفرقة الفيلق الشمالي من جيش الاحتلال ومخازنها الاستراتيجية بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com