أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار يطلع على سير العمل بشركة يدكو للأدوية

53

أفق نيوز |

اطلع وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار معين المحاقري اليوم على سير العمل في الشركة اليمنية لصناعة الأدوية “يدكو” والمصنع التابع لها.

اطلع وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار معين المحاقري اليوم على سير العمل في الشركة اليمنية لصناعة الأدوية “يدكو” والمصنع التابع لها.

 

واستمع الوزير المحاقري من رئيس مجلس الإدارة محمد التهامي، إلى إيضاح عن مستوى العمل في المعامل والمختبرات التابعة للشركة، والأصناف الدوائية التي ينتجها المصنع للسوق المحلي، وخطوط الإنتاج التي تم تدشين العمل فيها خلال شهر مايو الماضي.

 

وناقش اجتماع برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار، وضم رئيس مجلس الإدارة، أوضاع العمل في الشركة، والسبل الكفيلة بتفعيل الأداء وتسهيل عملية إنتاج الأدوية بأقسام الشركة من “مناطق تحضير الشراب السائل والمستحضرات شبه الصلبة وتغليف الكبسول وتعبئة وتغليف البورد والسوائل وغيرها”.

 

وتطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي تواجه العمل في الشركة، وسبل معالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص، بما يعود بالفائدة على الدولة والاقتصاد الوطني، سعياً لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية.

 

وأكد الوزير المحاقري، أن الزيارة تأتي للاطلاع على وضع الشركة والمصنع التابع لها، وتدارس آلية العمل في كافة الأقسام والمعامل والمختبرات وكذا خطوط الإنتاج الجديدة.

 

واعتبر تدشين العمل في خطوط إنتاج جديدة، خطوة إيجابية تعزّز من الإنتاج المحلي للأدوية في إطار التوجه لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية المحلية.

 

وشدد وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار على ضرورة تفعيل النشاط الإنتاجي للشركة ودراسة البدائل المتاحة لحل الصعوبات التي تواجه العمل لما لها من أهمية في رفد الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

 

بدوره استعرض رئيس مجلس إدارة الشركة، التحديات التي تواجه العمل واحتياجاتها لضمان استمرار خطوط الإنتاج الدوائي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com