أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تفاصيل ما حدث بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة

948

أفق نيوز |

اختتم بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة الأربعاء المخيمات الطبية المجانية، التي نظمها قطاع الموار البشرية والمالية بوزارة الداخلية ممثلا بمستشفيي الشرطة النموذجي والشرطة العام.

 

واستهدف المخيمات خلال خمسة أيام بالتعاون مع وزارة الصحة والبيئة والهيئة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية، أكثر من 14 ألف حالة مرضية، في تخصصات الباطنية والأطفال والنساء والولادة والمسالك البولية وجراحة الأمعاء والجلدية”، وأُشرف عليه أطباء استشاريون مختصون ويتوفر فيه مختبرات وأجهزة أشعة تلفزيونية حديثة وصيدلية مركزية.

 

وخلال الاختتام أكد وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اللواء علي سالم الصيفي، أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية للتخفيف من معاناة المرضى الفقراء والمحتاجين في ظل العدوان والحصار.

 

وأشار الى أن هذا المخيم أحد مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يجسد الاقتداء به في أعمال الخير والإحسان ومساعدة الفقراء والمرضى.

 

وأشاد اللواء الصيفي، بالجهود الكبيرة والمتميزة للقائمين على هذه المخيمات والكوادر الطبية بمستشفى الشرطة النموذجي ومستشفى الشرطة العام التي اتجهت الى مساعدة الحالات الأشد فقرا، والمعوزين ومعاينتهم وإجراء الفحوصات والأشعة وتوفير العلاجات وإجراء العمليات مجانا.

 

داعيا كل رجال المال والأعمال وفاعلي الخير والمستشفيات العامة والخاصة الى تبني وإقامة مثل هذه المخيمات الطبية التي تستهدف الفقراء والمحتاجين والمرضى لتخفيف وطأة العدوان والحصار التي يمر بها الشعب اليمني واستهداف الأحياء التي يتواجد فيها النازحين.

 

وفي الختام الذي حضره عضو مجلس الشورى علي ناصر قرشه، ومدير عام المشاريع بوزارة الداخلية العميد محمد شباب، ومدير عام القوى البشرية بوزارة الداخلية العميد عدنان قفله.. أوضح مدير مستشفى الشرطة النموذجي العميد فهد المدومي أهمية هذه المخيم الطبي الثاني تحت شعار الشرطة في خدمة الشعب بحي المطار الذي نظمه مستشفى الشرطة النموذجي والذي استقبل خلال خمسة أيام أكثر من ٩ آلاف و٨٠٠ حالة مرضية وتم إجراء عمليات جراحية وتم إحالة وجدولة ٢٩٥ عملية سيتم إجراءها بمستشفى الشرطة النموذجي خلال شهر.

 

وأكد أن وزارة الداخلية تناقش مع وزارة الصحة إقامة مخيمات دورية خلال الفترة القادمة نظرا لحاجة هذه الأحياء المكتظة بالسكان والحالات الأشد فقرا والمحتاجة والمرضية نظرا لظروفهم الصحية والمعيشية.

 

من جانبه أشار مدير مستشفى الشرطة العام الدكتور العميد علي الصنعاني الى أن المخيم الطبي الذي أقيم بمستشفى مجلي الحديث بحي الحمى بمديرية بني الحارث استقبل خلال فترة المخيم ٤٥٠٠ حالة مرضية في كافة التخصصات الطبية الذي تخصص فيها المخيم وتم إجراء ٦٠ عملية جراحية.

 

ودعا كافة المستشفيات الحكومية والخاصة على تبني مثل هذه المخيمات الطبية المجانية للتخفيف من معاناة المرضى ومساعدة الفقراء والمحتاجين، والاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه في رعايته للفقراء والمساكين والأيتام.

 

حضر الاختتام نائب مدير مستشفى الشرطة العام العقيد أحمد الطالبي، ونائب مدير مستشفى الشرطة النموذجي المقدم عبدالمنعم نجم الدين، وعدد من مشايخ ووجهاء مديرية بني الحارث.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com