أفق نيوز
الخبر بلا حدود

موجهة ثالثة من الرد.. حزب الله يقصف مجمع صناعات عسكرية في حيفا

35

أفق نيوز |
قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ مجمع صناعات عسكرية متخصص بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية في حيفا المحتلة، وذلك في ثالث قصف صباح اليوم الأحد يضرب أهداف داخل الكيان ردا على جرائم العدو.

وقالت حزب الله في بيان “إن المقاومة الإسلامية قامت بِقصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا”.‏

وأوضح البيان أن العملية تأتي “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وفي ردٍ أولي على ‏المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏( مجزرة البايجر وأجهزة اللاسلكي)”.

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت المقاومة مرتين متتاليتين قاعدة ومطار رامات ديفيد الصهيونية بعشرات من ‏الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين. ‏
وعرضت سائل إعلام صهيونية النيران وهي تتصاعد من جهة قاعدة رامات دافيد الجوية

وتعد قاعدة رامات دافيد الجوية ، القاعدة الجوية الوحيدة في شمال فلسطين المحتلة، وتضم مجموعة من الاختصاصات تتوزع بين مقاتلات حربية ومروحيات قتالية ومروحيات نقل وإنقاذ ومروحيات استطلاع بحري ومنظومات حرب إلكترونية هجومية.

وتتواجد في القاعدة ثلاثة أسراب قتالية، وسرب الاستخبارات “صيادو الليل 160″، وسرب الاستطلاع البحري “حماة الغرب 193” ، وسرب الحرب الإلكترونية 157، و4 أسراب أركانية لمهام خدمات الدعم والصيانة والإدارة، وتبعد عن الحدود اللبنانية 46 كلم.

وكشف مراسل إذاعة قوات العدو، أن وزير الحرب غالانت زار الأربعاء الماضي، قاعدة رامات ديفيد والتقط صورة هناك، عندما أعلن “بدء مرحلة جديدة في الحرب”، يبدو أن حزب الله قد اختار جيداً الهدف الذي ضربه في محاول لإيصال الرسالة.

وأمس السبت نفذت المقاومة الإسلامية 11 عملية عسكرية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com