أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ارتقاء 100 شهيد وأكثر من 400 جريح بقصف العدو الإسرائيلي على جنوب لبنان والبقاع

28

أفق نيوز | يواصل العدو الإسرائيلي عدوانه المكثّف على لبنان، مستهدفاً بالغارات العنيفة القرى والبلدات الجنوبية والبقاعية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 100 شخصاً، وإصابة أكثر من 400 آخرين، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، من جراء العدوان.

وبينما يستمر العدوان، دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى “الوقوف مع الحق وردع العدوان على لبنان”.

وشدد ميقاتي على أنّ العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان يمثّل “حرب إبادة جماعية بكل ما للكلمة من معنى، وهدفها تدمير القرى اللبنانية”.

بدوره، أكد مصباح العلي، وهو مستشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، تلقي مكتب الوزير تسجيلاً صوتياً يتضمن دعوة إلى إخلاء المكتب.

وفي حديث إلى الميادين، شدد العلي على أنّ لبنان الرسمي سيرد عبر المحافل الدولية على التهديد الإسرائيلي، مشيراً إلى أنّ “توجيه تهديد مباشر إلى مبنى حكومي له دلالات”.

وأضاف مستشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أنّ “الشبكة الأرضية للاتصالات لم يتم اختراقها”.

وطلبت وزارة الصحة من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك – الهرمل وقف العمليات الباردة، أي تلك التي يمكن تأجيلها، من أجل معالجة الجرحى من جراء الغارات الإسرائيلية.

وشنّ طيران العدو غارةً عنيفةً على بلدة زبقين الجنوبية، واستهدف بأخرى بعض المنازل في سهل الخيام. كما شنّ غارات على الطيبة ودير سريان وأطراف وادي الحجير.

وأكد مراسل الميادين في الجنوب استهداف منزل مأهول في الناقورة، حيث يجري العمل على إجلاء الجرحى، فيما تجددت الغارات على منطقة البياضة في قضاء صور.

واستهدفت سلسلة غارات الناقورة وغربي زبقين، بينما ارتكب مجزرةً في حاروف، بعدما قصف منازل على رؤوس ساكنيها.

ولم تقتصر الاستهدافات الإسرائيلية على القرى القريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة، بل وصلت حتى القرى في إقليم التفاح وأقضية الزهراني وصيدا والنبطية.

وأُصيب عدد من الأشخاص في غارة إسرائيلية استهدفت منشأةً صناعيةً في تول في قضاء النبطية.

ومن بين المناطق التي استهدفها العدو أيضاً أطراف قرية بصليا في قضاء جزين.

في قضاء صيدا، أُصيب عدد من الأشخاص في استهداف الاحتلال مبنيين سكنيين في البابلية والصرفند، بحسب الوكالة الإخبارية الرسمية.

واستشهد شخصان على الأقل، بينما أُصيب آخرون، من جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة السكسكية، في حين جُرح 4 أشخاص، في حصيلة أولية، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة الغازية.

واستهدفت غارة بلدة الخرايب، أدت إلى وقوع شهداء وجرحى.

بالتزامن، أشعلت المسيّرات الإسرائيلية الحرائق في الأحراج في جنوبي لبنان.

أما في البقاع الغربي، فاستهدف طيران العدو مرتفعات محيطة ببلدة مشغرة، فيما استهدفت غارة مرتفعات محيطة ببلدة سحمر.

يُذكر أنّ الكيان الصهيوني كثّف عدوانه على لبنان منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الاثنين، وشنّ مئات الغارات.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com