أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خلال شهر صفر | شرطة محافظة حجة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

38

أفق نيوز |
حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر صفر المنصرم من العام الجاري 1446 ھجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم المضبوطة خلال شهر صفر الماضي توزعت بين جرائم القتل العمد والقتل غير العمد والشروع في القتل والإيذاء العمدي الخفيف وترويج عملة غير متداولة والتزوير المادي في المحررات الرسمية.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة المذكورة توزعت بين جرائم سرقة المنازل والمحلات والسرقة من على السيارات وسرقة دراجات نارية، وخيانة الأمانة والإضرار بالمال ونقل وإزالة الحدود كما تم استعادة سيارة و دراجتين ناريتين مسروقة تم الإبلاغ عنها في وقت سابق وضبط 2 متهمين على ذمتها.

وخلال الفترة ذاتها ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة 135 ألف 300 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالإقتصاد الوطني، كما تم ضبط 29 كرتون تغذية أطفال و30 حقيبة منظمات ولحوم فاسدة.

كما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة نفسها 118 صحيفة حالة جنائية ونفذت 5 عمليات رفع الأدلة من مسرح الجريمة وإصدار 49 صحيفة سوابق جنائية ومهمتين فحص متفجرات و 26 إجراء تصوير جنائي.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال شهر صفر الفائت 3 آلاف و 345 بطاقة شخصية آلية بدل وتجديد و 45 بطاقة عائلية و 398 شهادة ميلاد و 120شهادة وفاة.

وفي مجال الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة ذاتها تم إصدار 3 أرقام نقل و 12 رقم خصوصي ورقم واحد أجرة و 16 كرت رقم و 28 كرت ملكية و 106 كروت بدل و 79 رخصة قيادة.

وفي مجال الحوادث المرورية رصدت شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة 12 حادثا مروريا توزعت مابين صدام آليات ودهس وإنقلاب وذلك بسبب الاهمال والسرعة الزائدة، فيما بلغت عدد المخالفات المرورية المضبوطة 265 مخالفة مرورية.

أما في مجال الخدمات المقدمة من فرع الدفاع المدني بالمحافظة خلال الفترة نفسها تمكن فريق الدفاع المدني من إخماد حادثتي حريق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com