أفق نيوز
الخبر بلا حدود

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر

64

أفق نيوز //
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الجمعة، تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر أثناء توجهها لإسناد ودعم العدو الإسرائيلي، في عملية هي الأوسع في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى ورداً على العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.
وخلال المسيرات المليونية التي خرجت في ميدان السبعين بالعاصمة، نصرة لفلسطين ولبنان، أوضح القوات المسلحة في بيان تلاه نطقها العميد يحيى سريع أن العملية المشتركة بين القوة البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة.

وبينت القوات المسلحة أن العملية أدت بعون الله تعالى إلى إصابة المدمرات الأمريكية الثلاث إصابات مباشرة، مؤكدة أن العملية البحرية هي الأوسع في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لطوفان الأقصى وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا.

وأشارت إلى أن العملية جاءت متزامنة مع عملية استهداف عمق الكيان الصهيوني في يافا وعسقلان، مؤكدة الاستعداد لتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية إسنادا للشعب الفلسطيني ودعما للمقاومة الإسلامية في لبنان.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن عملياتها لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت، في وقت سابق اليوم الجمعة، ضرب أهداف عسكرية صهيونية في يافا المحتلة بصاروخ “فلسطين2” وفي عسقلان المحتلة بطائرة “يافا” المسيرة.

وأوضح ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، أن القوات المسلحة نفذت ـ بعونِ اللهِ تعالى ـ عمليةً عسكريةً استهدفتْ من خلالِها هدفاً عسكرياً تابعاً للعدوِّ الإسرائيلي في منطقةِ يافا المحتلة (تل أبيب) وذلك بصاروخٍ باليستيٍّ نوع “فلسطين2”.

كما استهدفتْ كذلك هدفاً حيوياً في منطقةِ “عسقلان” المحتلةِ بطائرةٍ مسيرةٍ نوع “يافا”، مؤكدة أن العمليتين حققتا أهدافَهما بنجاح.

وأشارت إلى أن العملية تأتي “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ودعماً وإسناداً للمقاومتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ وفي إطارِ المرحلةِ الخامسةِ”

وأكد أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ سوفَ تنفذُ المزيدَ من العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ انتصاراً لدماءِ إخوانِنا في فلسطينَ وانتصاراً لدماءِ إخوانِنا في لبنانَ.

مشددة على أنها لن تتوقفَ عن عملياتِ الإسنادِ العسكريِّ خلالَ الأيامِ المقبلةِ حتى يتوقفَ العدوانُ الإسرائيليُّ على غزةَ وكذلك على لبنانَ.

إلى ذلك اعترفت وسائل إعلامية متعددة بأن انفجارات عنيفة هزت يافا المحتلة عاصمة العدو الصهيوني التي تطلق عليها تسمية “تل أبيب” إثر سقوط صواريخ من اليمن.

وتحدثت وسائل إعلام صهيونية عن دخول أكثر من 2 مليون مستوطن إلى الملاجئ في يافا المحتلة، كاشفة عن تسجيل إصابة 18 بسبب التدافع أثناء هروبهم إلى الملاجئ بسبب الصاروخ اليمني.

ونشرت عدة منصات إعلامية مشاهد رعب وهلع داخل يافا المحتلة لمستوطنين وهم منبطحون في الشوارع بعد سماع صافرات الإنذار، فيما وثقت بعض العدسات أصوات للانفجارات.

وأفادت وسائل إعلامية بتوقف العمل بمطار اللد الذي يسميه العدو بن غوريون، فيما غيرت الطائرات التي كان من المفترض أن تهبط في المطار، مسارها، ولم تهبط فيه.

ونجحت القوات المسلحة اليمنية خلال الأشهر الماضية في استهداف يافا المحتلة مرتين، الأولى بطائرة مسيرة، من طراز يافا في 19 من يوليو الفائت وتم استهدافِ أحدِ الأهدافِ المهمةِ في قلب عاصمة الكيان، وأدت إلى مقتل صهيونية وإصابة 7 آخرين، بحسب اعترافات قوات.

وفي 15 من سبتمبر الجاري نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها هدفاً عسكرياً للعدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ يافا في فلسطينَ المحتلة.

وقدْ نُفذتِ العمليةُ بصاروخٍ (فلسطين 2) الباليستي الفرط صوتيٍّ الذي وصل إلى هدفِه وأخفقتْ دفاعاتُ العدوِّ في اعتراضِه والتصدي له، وقطعَ مسافةً تقدرُ2040 كيلومتر في 11 دقيقة ونصف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com