أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رصد لبيانات الإدانة والاستنكار للقصف الصهيوني الإجرامي على ضاحية بيروت

33

أفق نيوز //

أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن ما أقدم عليه العدو الصهيوني، مساء اليوم الجمعة، من قصف للضاحية الجنوبية لبيروت وتدمير عدد من المباني هو إجرام همجي ونازي.
وقالت في بيان لها إن تعمد قصف المناطق السكنية والمدنية لا تبرره كل أكاذيب العدو، وهو جريمة حرب يتحمل مسؤوليتها كل أولئك الذين صفقوا لأكاذيب مجرم الحرب بنيامين نتنياهو في الأمم المتحدة.

وأضافت: ” إننا على ثقة تامة بأن الحساب المفتوح مع العدو سيجعله يدفع ثمن جرائمه قريبا، سائلة الله أن يتغمد الشهداء برحمته، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

من جهته أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية بشدة العدوان الصهيوني الغاشم على الضاحية الجنوبية ببيروت، وكذلك الصمت والتواطؤ الدولي والخذلان العربي الرسمي تجاه اعتداءات وجرائم العدو الصهيوني.

وأكدت أن العدوان الصهيوني الوحشي ضد المدنيين في لبنان هو امتداد لحرب الابادة الجماعية في غزة و جزء من الحرب الصهيونية المفتوحة ضد شعبنا أمتنا والتي لم تكن لولا الدعم الأمريكي اللامحدود لحكومة العدو النازية، كما أنه نتيجة للعجز والتواطؤ الدولي، فبدلاً من أن يتم اعتقال المجرم نتنياهو كمجرم حرب تفتح له المنصات الدولية ليسرد مزيداً من الأكاذيب ويرسل مزيداً من التهديد والوعيد.

وأشادت الحركة بثبات وتضحيات الشعب اللبناني والمقاومة الإسلامية في لبنان، مؤكدة أن العدو لن يستطيع من خلال مجازره الجبانة أن يستعيد ردعه وهيبته التي مرغت على أيدي المجاهدين بالتراب ، وكلنا ثقة أنه سيدفع ثمناً باهظاً على جرائمه البشعة وحماقاته المتواصلة.

ودعت كل قوى المقاومة في أمتنا لتصعيد المواجهة وتكثيف الضربات النوعية لعمق الكيان الغاصب فلن يلجم غطرسة هذا العدو المجرم الا القوة والمقاومة.

بدورها أدانت حركة فتح الانتفاضة بشدة العدوان الغادر للعدو الصهيوني على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأكدت التضامن الكامل مع شعب لبنان ومقاومته وقيادة المقاومة وحواضنها في مواجهة العدوان الصهيوني وجرائم الإبادة.

وعلى صعيد متصل أدان المجلس الأعلى الإسلامي واستنكر بشدة العمل الإرهابي الذي قامت به حكومة الاحتلال الصهيوني على لبنان.

وقال المجلس في بيان له: “إن العدوان الصهيوني الوحشي ضد المدنيين في لبنان هو امتداد لحرب الإبادة الجماعية في غزة وجزء من الحرب الصهيونية المفتوحة ضد شعبنا وأمتنا الإسلامية”، مشيراً إلى أن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الكيان الصهيوني لم تكن لولا الدعم الأميركي الغربي اللامحدود وتجاهل المجتمع الدولي لهذه الجرائم.

السفارة الإيرانية في بيروت أكدت أن الجريمة الإسرائيلية المدانة تمثل تصعيداً خطيراً يغير قواعد اللعبة.

وقالت السفارة في بيان لها إن النظام الإسرائيلي يرتكب مجزرة دموية، مطلقاً تبريرات زائفة لتغطية جريمته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com