أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رويترز تكشف معلومات مهمة نفذتها القوات المسلحة اليمنية قبل استهدافها السفينة اليونانية

120

أفق نيوز //
برسائل إلكتروني قبل استهدافها 3 أكتوبر، 2024 رويترز تكشف كيفية إبلاع البحرية اليمنية الشركات التي تخترق سفنها قرار الحظر اليمني ضد “إسرائيل” برسائل إلكتروني قبل استهدافها

رويترز تنقل تفاصيل مثيرة: اليمن يطبق قرار حظر السفن .. برسالة.!!!

وكشفت وكالة “رويترز” في تقرير لها اليوم الخميس، إطلاق القوات المسلحة اليمنية، تحذير لشركات شحن دولية عبر رسائل إيميلات بشأن استهداف سفنها التي خالفت قرار الحظر اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية أو التعامل مع “إسرائيل”

وبحسب تقرير رويترز فإنه و “في ليلة ربيعية دافئة في أثينا، وقبل منتصف الليل بقليل، لاحظ أحد كبار المديرين التنفيذيين في شركة شحن يونانية وصول رسالة إلكترونية غير عادية إلى صندوق الوارد الخاص به.

وحذرت الرسالة، التي أُرسلت أيضًا إلى عنوان البريد الإلكتروني التجاري للمدير، من أن إحدى سفن الشركة المسافرة عبر البحر الأحمر معرضة لخطر الهجوم من قبل القوات المسلحة اليمنية.

ووفقا للوكالة فإنه “جاء في الرسالة المكتوبة باللغة الإنجليزية والتي اطلعت عليها رويترز أن السفينة التي تديرها اليونان انتهكت حظر العبور الذي فرضه “اليمنيون” بالرسو في ميناء إسرائيلي وسوف “تستهدفها القوات المسلحة اليمنية بشكل مباشر في أي منطقة تراها مناسبة”.

وتضيف الوكالة “وجاء في الرسالة الإلكترونية الموقعة من قبل مركز تنسيق العمليات الإنسانية في اليمن، وهو هيئة أنشئت في فبراير/شباط للتواصل بين قوات “اليمنية” وشركات الشحن التجاري، “أنتم تتحملون المسؤولية والعواقب المترتبة على إدراج السفينة في قائمة الحظر”.

وتابعت رويترز بأنه “وحذرت الرسالة الإلكترونية، التي وردت في نهاية شهر مايو/أيار، من “عقوبات” على أسطول الشركة بأكمله إذا استمرت السفينة “في انتهاك معايير الحظر والدخول إلى موانئ الكيان الإسرائيلي المغتصب”.

مشيرة إلى رفض المسؤول التنفيذي والشركة الكشف عن هويتهما لأسباب أمنية.” ولفتت إلى أن “رسالة التحذير هي الأولى من بين أكثر من اثنتي عشرة رسالة إلكترونية تهديدية متزايدة أُرسلت إلى ست شركات شحن يونانية على الأقل منذ مايو/أيار وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وفقًا لستة مصادر في الصناعة لديهم معرفة مباشرة بالرسائل الإلكترونية واثنين لديهم معرفة غير مباشرة.”

وذكرت أن العمليات العسكرية اليمنية ضد السفن التابعة لـ”إسرائيل” أو سفن الشركات العالمية المرتبطة بها والتي تم تحذير تلك الشركات باستهداف جميع سفنها لخرقها قرار الحظر اليمني، وهذا دفع “العديد من الشحنات إلى اتخاذ مسار أطول بكثير حول أفريقيا.

وأظهرت بيانات لويدز ليست إنتليجنس أن حركة المرور عبر قناة السويس انخفضت من حوالي 2000 عملية عبور شهريًا قبل نوفمبر 2023 إلى حوالي 800 في أغسطس.”

وتشير رويترز إلى أن التحذيرات التي ترسلها القوات المسلحة اليمنية لشركات الشحن لتحذيرها أثار الذعر لدى بعض الشركات مضيفة “أن تكاليف التأمين لأصحاب السفن الغربيين قفزت بالفعل بسبب هجمات “اليمنيين”، مع تعليق بعض شركات التأمين للتغطية بالكامل.”

وأوضحت : ” أوقفت شركة كونبولك شيب مانجمنت كوربوريشن اليونانية رحلاتها في البحر الأحمر بعد أن تعرضت سفينتها “إم في جروتون” لهجوم مرتين في أغسطس/آب.

وقال ديميتريس دالاكوراس الرئيس التنفيذي لشركة كونبولك لإدارة السفن في مؤتمر كابيتال لينك للشحن في لندن في العاشر من سبتمبر أيلول “لا توجد أي سفينة (كونبولك) تعمل في البحر الأحمر.

الأمر يتعلق بشكل أساسي بسلامة الطاقم. وبمجرد تعرض الطاقم للخطر تتوقف كل المناقشات.”

ونقلت الوكالة عن “توربن كولن المدير الإداري لمجموعة ليوناردت آند بلومبرج الألمانية للشحن قوله ” إن البحر الأحمر وخليج عدن على نطاق أوسع منطقة “محظورة” على أسطولهم.

وذكرت : “تستطيع أغلب السفن الصينية والروسية – والتي لا يرونها تابعة لـ”إسرائيل” – الإبحار دون عوائق وبتكاليف تأمين أقل. وبحسب تسجيل صوتي لرسالة حوثية تم بثها إلى السفن في البحر الأحمر في سبتمبر/أيلول، اطلعت عليها رويترز، “نطمئن السفن التابعة لشركات ليس لها صلة بالعدو الإسرائيلي بأنها آمنة ولديها حرية (الحركة) و(ضرورة) إبقاء أجهزة AIS قيد التشغيل طوال الوقت”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com