أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هذا ما حدث قبل ساعات من الآن في سوق الخميس بالعاصمة صنعاء

698

أفق نيوز //
نظمت الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر في سوق الخميس بأمانة العاصمة اليوم وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة الإجرام الصهيوني الأمريكي.

وأكد المشاركون في الوقفة على موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الثابت والمبدئي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني، الذي حمل على عاتقه قضية الأمة الإسلامية، وخاض نيابة عنها معركتها الوجودية، ضد عدوها الأول الكيان الصهيوني.

كما أكدوا التضامن المطلق، مع الشعب اللبناني ومقاومته الحرة التي قدم مجاهدوها أغلى التضحيات، نصرة لإخوانهم في قطاع غزة، وانتصارا للقدس، ولم يثن المقاومة الإسلامية في لبنان، عن موقفها الإيماني المشرف، جرائم الإبادة والتفجيرات، ولا اغتيال قاداتها العظماء، وفي مقدمتهم شهيد القدس والإنسانية سماحة السيد القائد حسن نصرالله.

وفي الوقفة أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية رئيس قطاع التنسيق الميداني علي ماهر أهمية هذه الوقفة التضامنية للأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر مع الشعبين الفلسطيني واللبناني والتي تأتي في ظل ظروف وتحولات سياسية وتاريخية مفصلية.

وأشار إلى أن المتغيرات الاقتصادية كانت أبرز انعكاسات التحولات السياسية التي أسفرت عن ظهور قوى جديدة، وأدت إلى تغييرات عميقة في موازين القوى العالمية.. لافتا إلى أن اليمن سطر على مدى عشر سنوات صمودا أسطوريا في مواجهة أخطر حرب كونية وأبشع حصار عالمي وخرج منها منتصرا لحريته وكرامته وسيادته واستقلاله.

ودعا الجميع إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية باعتباره من أهم الأسلحة التي يجب استخدامها ضد الطغاة والمستكبرين الذين يرتكبون أبشع الجرائم بحق المدنيين في فلسطين ولبنان، وبما يسهم في تشجيع المنتجات المحلية كبديل للمنتجات المستوردة.

وبارك الانتصار الذي حققته عملية الوعد الصادق الثانية.. مؤكدا أن دماء الشهيد السيد حسن نصر الله وبقية الشهداء الذين حملوا الروحية الإيمانية الجهادية ستجرف الصهاينة المستكبرين إلى مزبلة التاريخ وإلى الزوال.

من جانبه أكد نائب رئيس هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور كمال مرغم أن هذه الوقفة تمثل رسالة للأعداء بأن منتجات هذه الأسر ذات الجودة العالية هي إحدى ركائز الاقتصاد المقاوم التي سيتم من خلالها الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وحث الأسر المنتجة على الاهتمام بجودة منتجاتهم لكي تنافس المنتجات المستوردة.. داعيا الجميع إلى تشجيع المنتجات المحلية والحرص على شرائها بما يحفز هذه الأسر على مواصلة الإنتاج بجودة عالية.

وأشاد بيان صادر عن الوقفة بالصمود الأسطوري، للأشقاء في قطاع غزة، والعمليات العسكرية النوعية المباركة، لفصائل الجهاد الفلسطينية.. مباركا كل عمليات محور الجهاد والإسناد، التي أصابت وما زالت تصيب الكيان الصهيوني وشركاءه في مقتل.

ودعا الأنظمة العربية والإسلامية، إلى التوجه نحو بناء اقتصاد مقاوم، بما يحقق خروجها من التبعية الاقتصادية، وتحررها من الهيمنة السياسية.. مؤكدا على أهمية إعادة بناء وتفعيل المجتمعات خارج ثقافة الاستهلاك واستعادة دور الأسر المنتجة، بوصفها النواة الأولى، في بنية الاقتصاد الوطني المقاوم.

كما دعا البيان شعوب العالم عامة، والشعوب العربية والإسلامية خاصة، إلى تلبية نداء الواجب الديني والإنساني، والوقوف إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني، وحقهما في الحرية والحياة الكريمة، وإدانة كل أعمال التوحش، والإرهاب الإجرامي الإسرائيلي الأمريكي.

ولفت إلى أهمية تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية، لكل المنتجات الأمريكية والإسرائيلية، التي قد لا تتورع عن استخدامها لتنفيذ أبشع الجرائم، كما حدث في جرائم تفجيرات البيجر، وعدم استمرار المشاركة، في تمويل عمليات العدو الإجرامية، ومشاريعه الإفسادية الشيطانية.

وحث كافة الشعوب العربية، على التحرر من الفكر والمشاريع الربوية، التي تتبناها الأنظمة لما لها تداعيات خطيرة، والتوجه لبناء وعي تنموي جماعي، يقوم على هدى الله، وتكامل الجهود المجتمعية، وإحياء روح التطوع والمبادرة والإحسان، وغيرها من القيم الإيمانية الأصيلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com