أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تعز تثور على طارق عفاش والإمارات تقصف المواطنين

141

أفق نيوز – متابعات إخبارية

تواصلت المواجهات المسلحة المشتعلة منذ أسبوع بين مليشيات “طارق عفاش” ومجاميع قبلية يقودها “أبو ذياب العلقمي” في مديرية الوازعية، غرب محافظة تعز، جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر محلية بان اشتباكات عنيفة تجددت صباح اليوم في منطقة مثلث الظريفة وأطراف مديرية الوازعية وامتدت حتى وادي الوازعية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تم استخدام مختلف أنواع الأسلحة (الثقيلة والمتوسطة والخفيفة) في المعارك بين الجانبين، وأن طائرات مسيرة قصفت مواقع معارضين للخائن طارق عفاش ودويلة الإمارات الداعمة له.

وبسبب استمرار الاشتباكات لم يتم معرفة الخسائر البشرية بالتحديد إلا أن المعلومات الواردة من المديرية تؤكد أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة ومقتل عدد من المسلحين من كلا الطرفين، وان ثمة قتلى من المواطنين المدنيين الأبرياء لم يتمكن أهالي بعضهم من انتشال الجثث بسبب استمرار الاشتباكات العنيفة.

على ذات السياق أكد سكان محليون رواية ان هذه المواجهات أتت بعد أن قامت مجاميع مسلحة من مليشيات طارق عفاش باستحداث نقطة أمنية وإنشاء ثكنة عسكرية داخل إحدى المدارس في مثلث الظريفة، مما أثار غضب القبائل المحلية وأدى إلى اندلاع الاشتباكات المتواصلة حتى اليوم.

لكن الأهالي أكدوا أيضا ماذكرته وسائل إعلام محلية، بأن اشتباكات اندلعت بين مليشيات “طارق” او ما يسمى “المقاومة الوطنية” التي يقودها الخائن طارق عفاش، ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية، بمحافظة تعز وأن الاشتباكات اندلعت بسبب خلافات كانت من السابق ومتراكمة على خلفية عمليات اعتقالات سابقة وعديدة لمواطنين من قبل مليشيات طارق عفاش وكذا بسبب خلافات مالية كان قد وعد بها طارق للجماعات المسلحة التي يقودها العلقمي على خلفية تقديمها تسهيلات لتهريب مخدرات واثار من والى المخا وموزع والوازعية وهو الامر الذي جعل طارق يرسل مجاميع مسلحة بعد أن تمرد “العلقمي” ومجاميعه على طارق

إلى ذلك أكدت مصادر محلية أن طارق عفاش يحاول عبر إعلامه بأن يغير مسار المشكلة بينه وبين مشائخ الوازعية الذين تمردوا عليه الي مشكلات قبلية بين ابناء الوازعية .

ويعزي مراقبون السبب في ذلك إلى وجود ضعفاء النفوس من مشايخ الوازعية الذين جعلوا من انفسهم. اداة بيد طارق عفاش ولا يهمهم أن تتحول مناطق الوازعية الى ثارات قبلية بين ابناء الوازعية قادم الأيام.

على نفس الصعيد سخر مواطنون من أبناء الوازعية من مزاعم إعلام “طارق” بأن المشكلات بين مشائخ او أبناء المديرية متسائلين بذات الوقت إذا كان ذلك صحيحا فمن أين أتت الطائرات المسيرة التي قصفت بيوت المواطنين والمعارضين لطارق عفاش !؟

مؤكدين بالقول ان الجميع يدرك ان الطيران المسير الذي قتل المواطنين بهذه الاشتباكات يتبع الإمارات التي تحاول الدفاع عن شرطيها الأمين “طارق عفاش”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com