أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استشهاد 26 فلسطينيا وإصابة 92 أخرين جراء قصف مدرسة تأوي نازحين في دير البلح

43

أفق نيوز | استشهد 26 فلسطينيا وأصيب 92 أخرون، اليوم الخميس، جراء قصف صهيوني استهدف مدرسة “رُفيدة” للنازحين في دير البلح وسط قطاع غزة.

وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ارتكب جيش العدو الصهيوني مجزرة حيث قصف مدرسة “رُفيدة” للنازحين في دير البلح راح ضحيتها 26 شهيداً وأكثر من 92 جريحاً غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال المكتب ان جيش العدو كان على علم بأن هذه المدرسة تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية، وقام باختيار وقت القصف في وقت ذروة تحرك هؤلاء الأطفال والنساء للحصول على الغذاء اليومي لهم.

واضاف المكتب :”تأتي هذه الجريمة الجديدة بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حالياً أكثر من مليون إنسان”.

وأدان المكتب ارتكاب العدو لهذه المذبحة الجديدة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

وحمل العدو الصهيوني والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

ورفعت المجزرة عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها العدو الصهيوني إلى 190 مركزاً للنزوح والإيواء، وتضم هذه المراكز مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو ضد الشعب الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com