أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام.. القوات المسلحة اليمنية تقصف هدف أمريكي بعدد كبير من الصواريخ

أفق نيوز |

101

أفق نيوز | أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الخميس، تمكنها من استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

 

وأكدت القوات المسلحة في بيان تمكنها من تنفيذ عمليتينِ عسكريتينِ الأولى استهدفتْ من خلالِها سفينةَ ( OLYMPIC SPIRIT ) النفطيةَ الأمريكية. موضحة أنه تمَّ استهدافُ السفينةَ في البحرِ الأحمرِ بــ 11 صاروخاً بالستياً وطائرتينِ مسيرتينِ. مضيفة أنه تم إصابة السفينة بشكل مباشرة . مشيرة إلى أنه تم تنفيذ العملية بشكلٍ مشتركٍ بينَ القوةِ الصاروخيةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقواتِ البحريةِ.

 

وأضافت القوات المسلحة أن العلمية العسكرية الثانية نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بصاروخٍ مجنحٍ استهدفَ سفينةَ (ST.JOHN) في المحيطِ الهنديِّ. مؤكدة أن الإصابةُ مباشرةً بفضلِ الله. مضيفة أنه تم استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

 

وأكدت القوات المسلحة اليمنية استمرارها في فرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ وأنَّها بعونِ اللهِ تعالى لن توقفَ عملياتُها في منطقةِ العملياتٍ البحريةِ المعلنِ عنها حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن قطاعِ غزةَ ووقفِ العدوانِ على لبنان.

 

وفي وقت سابق أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بإصابة سفينة بقذيفة “مجهولة المصدر”، في البحر الأحمر جنوب غرب محافظة الحُديدة. منوهة إلى تعرضها لأضرار.

 

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم، إن ربان سفينة أبلغ عن إصابة السفينة بقذيفة غير معروفة، وإنها تعرضت لأضرار لكن لم يتم رصد أي حريق أو خسائر بشرية. مضيفة أن السلطات المعنية تجري تحقيقا.

 

وجاء في البيان أن التقارير تشير إلى أن أفراد الطاقم لم يصب أي منهم بأذى، وأن السفينة تواصل الإبحار إلى ميناء الرسو التالي.

 

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عمليتين عسكريتين أولاهما استهدفت سفينةَ ( OLYMPIC SPIRIT ) النفطيةَ الأمريكية في البحر الأحمر، والأخرى استهدفت سفينة (ST.JOHN) في المحيط الهندي لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. 10_10_2024م

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com