أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المقاومة الفلسطينية في غزة تبيد سرية مشاة صهيونية في جباليا وتدمر 5 دبابات

32

أفق نيوز //

خاض مجاهدو كتائب المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مواجهات في مخيم جباليا وعموم مناطق شمال قطاع غزة، من النقطة صفر، مع قوات العدو الصهيوني، محققين إصابات مباشرة في صفوف جيش العدو الإسرائيلي الذي يواصل إرهابه الممنهج بحق الآمنين والأبرياء.

المقاومة في غزة تبيد سرية مشاة صهيونية في جباليا وتدمر 5 دبابات

ومنذ 4 أيام بدأت قوات العدو الإسرائيلي حملة عسكرية ضد مناطق في شمال قطاع غزة، تتركز على مخيم جباليا، في حين تجري الاشتباكات العنيفة تجري بين المقاومين وقوات العدو التي تحاول التقدم نحو قلب المخيم، الذي يعج بالفلسطينيين الذين رفضوا النزوح وصمدوا بداخله، رغم التجويع والقتل والإرهاب.

ونفذت كتائب الشهيد عزالدين القسام كمينا مركبا شرق معسكر جباليا، أوقع فيه المجاهدون سرية مشاة ميكانيكي مؤللة تابعة لجيش العدو مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محمّلة بالجنود الصهاينة في كمين منطقة معد مسبقًا.
وفور وصول القوة إلى المقتلة تم تفجير عبوة “شواظ” في الشاحنة المحمّلة بالجنود وتفجير عبوة “رعدية” في جيب “همر” واستهداف جيب آخر بقذيفة “تاندوم”.

وبعدها تقدم مجاهدو القسام صوب منطقة الكمين وأجهزوا على من تبقى من الجنود من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة، واستهدفوا عددًا من الجنود الذين فروا من المكان تجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وخلال الكمين أيضاً، تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه” بقذيفة “تاندوم” وعبوة “شواظ” حضرتا مع قوة النجدة للمكان.

واعترف جيش العدو بمقتل 3 من جنوده من سكان مستوطنات في الضفة الغربية، في كمين لكتائب القسام في جباليا شمال قطاع غزة.

ودمرت كتائب الشهيد عزالدين القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة شديدة الانفجار في حي الزهراء غرب معسكر جباليا شمال القطاع، وكذلك دبابة أخرى قرب الدفاع المدني، ودبابة ثالثة بقذيفة “تاندوم” قرب مسجد أم المؤمنين عائشة.

ودكت كتائب القسام تحشدات قوات العدو شرق معسكر جباليا شمال القطاع بقذائف الهاون، وتمكن المجاهدون من الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة من المسافة صفر، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدف مجاهدو القسام دورية استطلاع للعدو مكونة من جيبين و (4) جنود صهاينة بطائرة مسيرة “انتحارية” شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

هذا، وعرض الاعلام العسكري لكتائب القسام، مشاهد من الاستيلاء على طائرات مسيرة خلال قيامها بمهام عملياتية واستخبارية في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما تمكن مجاهدو القسام بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس من قنص جندي صهيوني شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت السرايا بالقذائف المضادة للدروع تجمعا لآليات العدو واشتبكت مع الجنود من مسافة الصفر في منطقة التوغل مسجد رياض الصالحين وسط معسكر جباليا. وقصفت بقذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات العدو المتوغلين في منطقة الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، ان مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني في منطقة التوام شمال غرب مدينة غزة.

أما كتائب شهداء الأقصى فأكدت تمكنها من استهداف قوات العدو الصهيوني المقتحمة بالرصاص والاشتباك معهم في مختلف محاور انتشارهم داخل مخيم طولكرم وكذلك استهداف جيب عسكري صهيوني في محور حارة أبو زينة واستهداف جرافة عسكرية صهيونية في محور السوق داخل المخيم بعبوات “الخالد” شديدة الانفجار.

كما تمكنت كتائب شهداء الأقصى من تفجير عبوة “الخالد” شديدة الانفجار بجيب عسكري صهيوني وسط مخيم طولكرم وتم إخراجه عن الخدمة وإصابة من بداخله. كما تمكنت من استهداف قوات العدو على مدخل مخيم طولكرم بعبوتين من نوع “الخالد” شديدة الانفجار والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com