أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الأورومتوسطي: (اسرائيل) تهدد 400 ألف فلسطيني شمال غزة بالقتل جوعًا

46

أفق نيوز | حذر مرصد حقوقي، اليوم الاثنين، من أن أكثر من 400 ألف فلسطيني مهددون بالموت جوعًا وعطشًا في شمال غزة؛ جراء قرار العدو الصهيوني المُعلن والمُطبّق بمنع وصول أي مساعدات أو بضائع إليهم منذ عدة أسابيع.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أوضح المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان له، ان العدو الصهيوني يهدد 400 ألف فلسطيني شمال غزة بالقتل جوعا، في وقت تواصل فيه قوات العدو هجومًا واسعًا على شمال القطاع لليوم العاشر على التوالي لتفريغ المنطقة من سكانها.

وذكر المرصد الحقوقي، أن نحو 200 ألف فلسطيني في محافظة شمال غزة غير قادرين منذ عشرة أيام كاملة على الحصول على أي مواد غذائية أو ماء للشرب، نتيجة حصارهم داخل منازلهم أو مراكز الإيواء التي يلجؤون إليها، في وقت يواصل الجيش الصهيوني اجتياحه للمنطقة وارتكاب جرائم قتل إضافة إلى التدمير الواسع في المنازل والمباني السكنية.
وقال المرصد إن من ينجو من القصف المكثف تتهدده الجيش الصهيوني بقتله بالتجويع والتعطيش مع وجود قرار معلن بمنع إدخال أي مساعدات، في واحدة من أكبر جرائم القتل بالتجويع.

ووجه المرصد الحقوقي نداءً عاجلًا للمجتمع الدولي، خاصة الأمم المتحدة لاتخاذ قرارات عاجلة تلزم العدو الصهيوني بإدخال المساعدات المنقذة للحياة شمال غزة، ووقف حملة الإبادة الجماعية العنيفة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضدهم.

وطالب المرصد الحقوقي المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ مئات الآلاف من سكان شمالي غزة، ووقف جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني للعام الثاني على التوالي، وفرض حظر أسلحة شامل عليها، ومساءلتها ومعاقبتها على كافة جرائمها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com