أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة العدل وحقوق الإنسان تُدين العدوان الهمجي الأمريكي البريطاني على اليمن

39

أفق نيوز //

أدانت وزارة العدل وحقوق الإنسان الغارات العدوانية الهمجية لطيران العدوان الأمريكي – البريطاني، فجر الخميس، على العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة، وغارات، الثلاثاء الماضي، في محافظة الحديدة، التي استهدفت مناطق سكنية ومنشآت حكومية، وبلغت أكثر من ٢٢ غارة خلال يومين.

وأشارت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبا) إلى أن إمعان تحالف العدوان الأمريكي – البريطاني – الإسرائيلي في العدوان على اليمن وسيادته يؤكد إصراره في الغرق في مستنقع جرائم حرب تستهدف الشعب اليمني، وتزعزع الأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم.

وأكدت وزارة العدل وحقوق الإنسان على الحق الكامل للجمهورية اليمنية بكافة التشريعات الإلهية والانسانية في الدفاع عن شعبها وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، ولن يتخلى عن الموقف المساند للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية كمبدأ إيماني وأخلاقي وإنساني.

ولفت البيان إلى أن هذه الغارات والعدوان الإجرامي الواسع الذي يشن على الأراضي اليمنية يأتي إمعاناً في العربدة الصهيونية والأمريكية، في محاولة لثني اليمن عن إسناد الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية منذ أكثر من عام، ما كان لها أن تجري وتستمر إلا في ظل الدعم اللا محدود الذي يتلقاه من العدو الأمريكي، وبما يجعل واشنطن شريكا بامتياز في جرائم تلك العصابة المجرمة.

وجددت التأكيد بمؤسساتها المعنية مستمرة في رصد كافة الانتهاكات المعادية والعدوانية على حقوق الشعب اليمني التي كفلها الدين والقوانين الوطنية والدولية؛ انتصاراً لهذا الشعب الصامد المظلوم، وتأسيساً وتمهيداً لمحاكمة قادة العدوان وملاحقتهم في القضاء الوطني والدولي.

وطالبت الوزارة -في بيانها- المحاكم الدولية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ مواقف وخطوات عملية تكفل إيقاف هذا التصعيد العسكري والاقتصادي الذي يستهدف الشعب اليمني والمفروض عليه منذ سنوات، وما سببه في تفاقم الكارثة الإنسانية، وعرقلة كل مساع السلام في اليمن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com