أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الاقتصاد تسلم شهادة إجازة محاسب لـ 60 محاسبا قانونيا

37

أفق نيوز | نظمت وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار اليوم بصنعاء فعالية تسليم شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد 60 محاسباً قانونياً.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار أحمد الشوتري، إلى أهمية دور المحاسبين القانونيين في الارتقاء بمهنة المحاسبة وتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال اعتماد المعايير القانونية والمهنية في أعمالهم بما يحافظ على المال العام والحقوق الخاصة.

ودعا المحاسبين القانونيين إلى استشعار المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقهم ، والحرص على أداء أعمالهم وفق القانون والمعايير المهنية.. مؤكدا حرص الوزارة على تسهيل الحصول على رخصة مزاولة المهنة للمحاسبين القانونيين للحد من الاختلالات التي يمارسها البعض ويسيئون لمهنة المحاسبة.

من جهته أشار وكيل الوزارة لقطاع الخدمات رئيس لجنة إجازة المحاسبين عبدالفتاح الذويد إلى أهمية استمرار المحاسبين القانونين في الاضطلاع لمواكبة التحديث والتطوير التي تشهدها مهنة المحاسبة والعمل على اكتساب الخبرات والمهارات الجديدة.

واكد التعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين لتطوير مهنة المحاسبة بما يعزز الثقة بمهنة المحاسبة بما ينعكس إيجابا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه لفت رئيس مصلحة الضرائب وحيد الكبسي إلى أن المصلحة قامت بتطوير العمل وأتمتة الإجراءات لتسهيل وتبسيط الإجراءات .. لافتا إلى أن دور المحاسبين القانونيين هو الأساس في تلك التحولات من خلال اعتماد التقارير المالية.

وشدد على أهمية التزام المحاسبين القانونيين بالإجراءات القانونية حتى لاتطالهم العقوبات.

إلى ذلك أشار مدير عام تنظيم مهنة تدقيق ومراجعة الحسابات بالوزارة عادل قطينه، إلى أن الوزارة ستعمل على تقديم تسهيلات استخراج تراخيص مهنة تدقيق ومراجعة الحسابات لمن يرغب بالمزاولة شريطة التفرغ لمزاولة المهنة واستيفاء المتطلبات القانونية.

بدوره تطرق رئيس جمعية المحاسبين القانونين، أمين الشامي إلى الإجراءات التي تقوم بها الجمعية والوزارة في وضع الاختبارات للمتقدمين للحصول على شهادة المحاسب القانوني بما يضمن أن يكون الخريج قادر على أداء مهامه في المحاسبة وفق المعايير الدولية.

وخلال الفعالية وقف المشاركون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح الشهيد الكبير رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار الذي استشهد وهو في الصفوف الامامية في مواجهة الإرهاب الصهيوني.

وفي ختام الفعالية تم توزيع شهادة المحاسب القانوني على المتخرجين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com