أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إب.. ورشة تعريفية بمشروع التوسع بزراعة المحاصيل والبقوليات

43

أفق نيوز ||
اقيمت اليوم بمحافظة إب ورشة العمل التعريفية بمشروع التوسع في زراعة المحاصيل الأساسية والبقوليات، وبرنامج الزراعة الطارئة للموسم الشتوي 1446هـ.

هدفت الورشة التي نظمها مكتب الزراعة بالمحافظة بالتنسيق مع مؤسسة بنيان والإتحاد التعاوني الزراعي بتمويل وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، إكساب ٣٨ مشاركاً من المختصين بالقطاع الزراعي بالمحافظة والمديريات والاتحاد الزراعي ومنسقي الجمعيات الزراعية الفاعلة، مهارات حول مشروع التوسع في المشاريع الزراعية وبرنامج الزراعة الطارئة.

وفي افتتاح الورشة، أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أهمية هذه الورشة ودورها المأمول في تحفيز وتشجيع المشاركين على المضي في هذا المشروع الهام والدفع به ليكون محل اهتمام ومجال عمل يهدف إلى النهوض بالجانب الزراعي خاصةً والهدف هو التوسع بزراعة المحاصيل الاساسية والبقوليات التي تعد محل استهلاك واحتياج وبشكل دائم .. مشددا على ضرورة استيعاب المشاركين في هذه الورشة وجلهم من مديريات يريم، السدة، الرضمة، النادرة، بعدان، الشعر والمخادر ، لمختلف الموضوعات والمهام التي سيتم تعريفهم بها خلال هذه الورشة وان تتحول إلى برنامج عمل في تلك المديريات ..

من جانبه أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حمود الرصاص، إلى أهمية مشروع التوسع في زراعة القمح والذرة والبقوليات وبرنامج الزراعة الطارئة، خلال الموسم الشتوي لزراعة أكبر قدر من المساحات الزراعية بالعديد من المحاصيل.

بدوره أكد المدير التنفيذي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى الرميشي، أن الورشة تأتي لتعزيز الجهود التي بُذلت عام ١٤٤٥هـ بمشروع التوسع، واستكمال تحديث بيانات مزارعي الري المروي وتحديث وتصحيح بيانات المواعيد الزراعية للمحاصيل التي تُزرع في كل مديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com