أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ماهي دلالات سقوط أعلى رتبة صهيونية في غزة

37

أفق نيوز ||

فيما وصفت صحيفة التلغراف البريطانية مقتل قائد لواء صهيوني أمس على يد ابطال المقاومة الفلسطينية في غزة بالهزيمة وان ذلك يزيد من الشعور بالتعب من الحرب بين الجمهور الإسرائيلي.

أكد محللون عسكريون ان مصرع  العقيد الصهيوني إحسان دقسة قائد لواء 401 مدرعات واصابة 4ضباط اخرين في كمين محكم بغزة يعد تطورا كبيرا في سير المعارك في مواجهة جيش العدو

 

واشاروا الى ان  العقيد دقسة هو أكبر رتبة صهيونية تسقط في المعارك البرية بغزة  تعكس التغيّرات التي جرت على طبيعة الحرب الطويلة المستمرة منذ ذلك الحين اضافة الى قادة الوية صهاينة لقوا حتفهم  خلال معارك يائسة أمام قوات متفوِّقة لحماس وان ذلك ظهر جليا يوم 7اكتوبر كملحمة تاريحية اعادة للامة الاسلامية مجدها

 

منوهين الى ان  استمرار القتال والمواجهة يكشف درجة المبالغة في ادعاءات  الاحتلال الاإسرائيلي بشأن استكمال النصرعلى المجاهدين من ابطال المقاومة الاسلامية “حماس”  في المناطق التي خرج منها جيش الاحتلال  فقد عادت حماس للسيطرة في المنطقة”.

 

من جانبه قال الخبير العسكري والأمني أسامة خالد ان استهداف العقيد دكسا بشكل مباشر وسط معارك التحام، مما يمثل إنجازا عملياتيا لكتائب عز الدين القسام في لواء الشمال القسامي.

 

واعتبر أن مقتل العقيد الإسرائيلي دليل على قدرة كتائب القسام ميدانيا على التحكم بالقوات بالميدان وانتخاب أهداف حساسة وشخصيات قيادية معادية ذات تأثير على جيش الاحتلال.

 

وبحسب الخبير فإن هذا الحدث “الأمني الخطير” لم ينته بعد، فهناك قتلى آخرون برتب أخرى حيث يبدو أن الاستهداف كان لاجتماع قيادي يعرف بـ”استطلاع القائد”.

 

وكان اعلام العدو نشر اسماء 6 قادة برتبة عقيد قُتلوا في معارك مع حماس منذ بدء المناورة البرية في قطاع غزة:

1- العقيد احتياط ليئون بار

2- العقيد اساف حمامي

3-العقيد اسحق بن باش

4- العقيد جوناثان شتاينبرغ

5- العقيد احسان دقسه

6- العقيد روعي يوسيف ليفي

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com