أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شاهد بالفيديو: حزب الله يقصف “تل أبيب” ويكشف عن صاروخ (نصر2) أرض – أرض

29

أفق نيوز ||

واصلت المقاومة الإسلامية في لبنان، الاثنين، عمليات التنكيل بجنود وآليات العدو الصهيوني وقصف المستعمرات من “كريات شمونة” إلى “تل أبيب” بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وأعلنت المقاومة الإسلامية أنها وفي إطار الدعم للشعب الفلسطيني والدفاع عن لبنان ‏وشعبه، ‏وبنداء “لبيك يا نصر الله”، قصفت المقاومة، قاعدة “غليلوت” التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية “8200 ” في ‏ضواحي “تل أبيب” بصواريخ نوعية.

وسائل إعلام عبرية كانت قد ذكرت أنه تم إيقاف عمليات الهبوط والاقلاع من مطار “بن غوريون” بالتنسيق مع المنظومة الأمنية في الكيان. مضيفة أن الحركة في المطار توقفت بسبب بجسم جوي.

كما تمكنت المقاومة من إطلاق صواريخ أرض – جو على طائرات حربية إسرائيلية أثناء خرقها لجدار الصوت فوق منطقة الزهراني جنوب لبنان وأجبروها على مغادرة الأجواء اللبنانية. كما تمكنت المقاومة في وقت سابق من إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 900.

في ذات السياق شنت المقاومة هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على ثكنة يفتاح وأصابت أهدافها بدقة. كما نفذت المقاومة أربع علميات استهداف في الجولان السوري المحتل بصليات صاروخية ثلاث منها تركزت على معسكر “كيلع” وأخرى على ثكنة “يوآف”.

https://www.ansarollah.com.ye/wp-content/uploads/2024/10/21-%D8%A7%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%A8%D8%B1.mp4?_=1

في ذات السياق استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ‏جنود العدو الإسرائيلي أثناء محاولتهم إجلاء الجنود الجرحى والقتلى في الأطراف الشرقية لبلدة مركبا ‏بصلية صاروخية.

كما نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان العديد من عمليات الاستهداف بالصليات الصاروخية على آليات ومرابض وتجمعات العدو الإسرائيلي في “أودم ” ، قاعدة بيت هلل، ‏موقع المالكية ومستعمرات كريات شمونة ” كرمئيل”، “معالوت ترشيحا”،، “زرعيت”، ” شوميرا “، “كابري” وموقع (2222) في جبل الشيخ، وفي ‏الحارة الشرقية لبلدة مركبا وجبل كحيل في بلدة مارون الراس وفي خلة وردة وفي الأطراف الشرقية لبلدة مركبا وعبارة كفركلا ومثلث رب ثلاثين – عديسة – مركبا وشمال اييليت هشاحر وفي محيط بلدية عيتا الشعب، وحققت الضربات إصابات مباشرة.

واعترفت وسائل إعلام عبرية بإصابة 23 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية حيث أُصيب 17 جنديًا عند الحدود مع لبنان و6 جنود في غزة. بالإضافة لسقوط إصابات في مستوطنة “إييليت هشاحر” عقب سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

صاروخ نصر 2

وكشفت المقاومة الإسلامية عن صاروخ نصر2 وبثت مشاهد من عمليات استهداف حيفا المحتلة بالصاروخ الجديد الذي يتمتع بمواصفات عدة أهمها:

– صاروخ(أرض- أرض) دقيق.

– دخل الخدمة بتاريخ 20/10/2024م

– القطر: 302 ملم.

– وزن الرأس الحربي: 140كم.

– المدى: 150 كم.

– الوزن الكلي: 650 كم.

– طوره مهندسو المقاومة الإسلامية.

– يستخدم في ضرب الأهداف والمرافق الحيوية بدقة تصل إلى 5م.

– يمتاز بقدرته على تضليل أنظمة الدفاع الجوي ومناعة منظومته على التشويش.

https://www.ansarollah.com.ye/wp-content/uploads/2024/10/%D9%86%D8%B5%D8%B12.mp4?_=2

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com