أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حركة حماس: لا عودة لأسرى الصهاينة لدى المقاومة إلا بوقف العدوان والانسحاب الكامل

33

أفق نيوز |

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان “ألاّ عودة للأسرى المحتجزين لدى المقاومة سوى بوقف العدوان والانسحاب الكامل”، وأضاف “الوسطاء أبلغوا وفد الحركة بوجود معطيات لتحريك المفاوضات لكن وفد حماس ينطلق من ثوابت الحركة”.

وأشار حمدان في تصريحات صحفية” إلى أن “وفد حركة حماس ذهب إلى القاهرة للاستماع إلى الأفكار المطروحة لكن لا تغيير في موقف الحركة”، مضيفا “لن يختلف ما جاء به بلينكن عما قاله هوكستين في محاولة لتغيير الموقف بما يناسب المصالح الأميركية – “الإسرائيلية””.

وقال حمدان إن “ما يجري في قطاع غزة هو نقلة في عملية الإبادة الجماعية سواء سُمي “خطة الجنرالات” أو غير هذا الاسم”، مضيفا “لم يتحدث أحد في العالم المنافق عن جريمة الاحتلال بالتعرض لـ”اليونيفيل” كما بالعدوان على “الأونروا”.

وأكد أنه “إذا كان الاحتلال يعتقد أنه يمكن أن يحقق مكاسب في المجازر وبالقتل، فهو واهم، ولن نكون الطرف الذي يتعب قبل الاحتلال”، مشددا على أن “المقاومون في شمالي غزة بايعوا على الشهادة، وهم مصرون على مواصلة المقاومة”.

ولفت قيادي حماس إلى أن المجازر في لبنان وفلسطين، تؤكد طبيعة هذا الكيان، التي يحاول البعض إخفاءها.

ونوه إلى أن زيارة وفد حماس إلى موسكو تأتي في إطار السعي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وأن الحركة طلبت من روسيا والصين والجزائر العمل على وقف العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com