أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة: العدوان الإسرائيلي يهدد بكارثة إنسانية في غزة

33

أفق نيوز |

أكد مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة الدكتور إسماعيل الثوابتة، أن القطاع الصحي في شمال غزة بات على شفا الانهيار التام بعد استهداف مستشفيي العودة والاندونيسي واقتحام مستشفى كمال عدوان، محذراً من كارثة إنسانية وشيكة.

وقال الثوابتة في تصريحات خاصة لـ”المسيرة” إن آلاف المدنيين لا يزالون محاصرين في مخيم جباليا، وأن العدو الإسرائيلي يستهدفهم بشكل متعمد انتقاماً لمقاومتهم، مشيراً إلى وجود عشرات الشهداء الذين لم يتم انتشال جثثهم من الشوارع بسبب منع الاحتلال لسيارات الإسعاف، مما أدى إلى تحلل بعض الجثث.

وأدان بشدة تقصير المنظمات الدولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، في القيام بواجبها الإنساني تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن جميع هذه المنظمات هربت من تحمل مسؤولياتها في ظل هذه الظروف الصعبة.

وحمل الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الكارثة الإنسانية التي يواجهها قطاع غزة، مشيراً إلى أن حرق آخر سيارة للدفاع المدني في القطاع يؤكد عزم الاحتلال على تدمير كل مقومات الحياة.

وأشاد الثوابتة بموقف اليمن الداعم للقضية الفلسطينية، معرباً عن أمله في أن تحذو الدول العربية والإسلامية حذو اليمن في تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com