أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قوات العدو الصهيوني تقتحم مستشفى كمال عدوان شمال غزة

49

أفق نيوز |

اقتحمت قوات العدو الصهيوني، الجمعة، مستشفى كمال عدوان في مشروع بيت لاهيا شمال غزة، وأجبرت المرضى على التجمع في الساحة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو قصفت فجر اليوم مستشفى كمال عدوان قبل أن تتقدم نحوه وتحاصره ثم تقتحمه.

وذكرت المصادر أن قوات العدو أمرت المرضى والطواقم الطبية بالتجمع إلى ساحة المستشفى وفصلت الرجال عن النساء واعتدت على عدد من أفراد الطواقم الطبية، قبل أن تعتقل جميع الرجال وتقتادهم للتحقيق.

وجاء اقتحام قوات العدو المستشفى بعد عدة ساعات من وصول وفد دولي الليلة الماضية إليه، حيث أوصل كمية قليلة من الأدوية والوقود قبل أن يغادر المنطقة لتأتي قوات وتقتحمه.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة بأن أكثر من 150 مريضا وموظفا محاصرون في مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع.

وسبق أن تعرض مستشفى كمال عدوان للاقتحام والتدمير الواسع في ديسمبر الماضي، ولاحقا أعادت وزارة الصحة افتتاحه ليعمل جزئيا.

ولليوم ال 21 تواليا، يرزح شمال غزة ومخيم جباليا وبيت لاهيا على وجه الخصوص تحت حصار وتجويع إسرائيلي وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وعزل كامل للمحافظة الشمالية عن غزة.

وأخرجت قوات العدو المستشفيات عن العمل بالكامل، خلال الأيام الماضية بالتزامن مع وقف عمل الدفاع المدني والإسعاف في المنطقة التي تتعرض لمحاولات تفريغ سكانها بالكامل قسرا.

على صعيد آخر، دعا مدير وزارة الصحة في قطاع غزة منير البرش، صباح اليوم الجمعة، المجتمع الدولي إلى فتح ممر إنساني يسمح بتقديم الخدمات الأساسية، مشيرًا إلى أن مستشفى كمال عدوان يواجه أزمة حادة بسبب نقص الموارد والإمدادات لعلاج المرضى.

وأوضح “البرش” في تصريحاتٍ مقتضبة أن الوضع يتدهور يومًا بعد يوم، حيث يُفقد المزيد من المرضى والجرحى بسبب عدم توفر العلاجات اللازمة.

وأكد البرش أن العديد من الإصابات تتطور إلى التهابات شديدة تؤدي إلى الوفاة بسبب نقص المضادات الحيوية والإمدادات الحيوية الأخرى، مشيرا إلى الحاجة الماسة للمستشفى إلى الموارد والمعدات، محذرًا من العواقب الوخيمة إذا استمر الوضع على ما هو عليه.

وفي 6 أكتوبر الجاري، أعلنت قوات العدو الصهيوني بدء عملية عسكرية في جباليا بذريعة “منع المقاومة من استعادة قوتها في المنطقة”، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع هي الأعنف منذ مايو الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com