أفق نيوز
الخبر بلا حدود

القوات المسلحة الإيرانية تكشف الدولة التي تم تنفيذ العدوان الصهيوني من اراضيها

357

أفق نيوز ||
كشفت الجمهورية الاسلامية الايرانية الدولة التي نفذ الكيان الصهيوني العدوان من اراضيها والجهة التي سهلت لها ذلك.

وقالت هيئة الأركان في القوات المسلحة الإيرانية: ان الكيان الصهيوني استخدم المساحة المتاحة للجيش الأمريكي في العراق لتوجيه عدوان على الأراضي الإيرانية.

واضافت ان العدوان الصهيوني على إيران تم من على بعد 100 كيلو متر.
واكدت هيئة الأركان في القوات المسلحة الإيرانية بان الدفاعات الجوية الإيرانية تصدت لعدد كبير من الصواريخ ومنعت الطائرات المعادية من دخول المجال الجوي الإيراني.

من جهتها قالت وكالة تسنيم الايرانية عن مصدر مطلع: ان ادعاء جيش العدو استهداف 20 موقعا في إيران غير حقيقي والأهداف أقل من ذلك بكثير مشيرة الى ان الهجوم تم من خارج الحدود الإيرانية وتسبب في أضرار محدودة .

واكد المصدر بانه لم يتم استهداف أي مركز عسكري للحرس الثوري الإيراني في طهران، والعدو يسعى لتضخيم حجم هجومه الضعيف كما لم يتم استهداف أي مركز عسكري للحرس الثوري الإيراني في طهران، والعدو يسعى لتضخيم حجم هجومه الضعيف.

وكان الجيش الإيراني، قد اعلن اليوم السبت، استشهاد عسكريين اثنين جراء الاعتداء الإسرائيلي فجر اليوم.

وقالت القوات المسلحة الإيرانية في بيان: إن جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية قدم اثنين من مقاتليه الليلة الماضية أثناء تصديه لمقذوفات الكيان الصهيوني المجرم، وذلك تضحيةً في سبيل الدفاع عن أمن إيران ومنع المساس بالشعب ومصالح إيران، مشيرا إلى أنه سيتم الاعلان عن المزيد من المعلومات قريبا.

وقال مقر الدفاع الجوي الإيراني في بيان له، في وقت سابق اليوم: على الرغم من التحذيرات السابقة من مسؤولي الجمهورية الإسلامية للكيان الصهيوني الإجرامي وغير الشرعي لتجنب أي مغامرة، هاجم هذا الكيان المزيف فجر اليوم أجزاء من المراكز العسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام، حيث اعترضت منظومة الدفاع الجوي الموحدة للبلاد هذا العمل العدواني وتصدت له بنجاح، بينما لحقت أضرار محدودة ببعض النقاط، ويجري التحقيق في أبعاد هذه الحادثة.

وأدانت دول عربية، السبت، الهجوم الإسرائيلي على إيران، وعدته “انتهاكا للقوانين والأعراف الدولية”، وتهديدا لاستقرار المنطقة.

جاء ذلك في بيانات رسمية صادرة عن السعودية والإمارات وقطر والكويت وسلطنة عمان ومصر والأردن والعراق، بعد وقت قصير من إعلان جيش العدو الإسرائيلي انتهاء الهجوم على إيران الذي دام 4 ساعات، وتأكيد الأخيرة أنها “تصدت بنجاح لمحاولات الكيان الصهيوني مهاجمة بعض النقاط في طهران والبلاد”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com