أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أمانة العاصمة تدعو المواطنين إلى عدم رمي المخلفات في السائلة

183

يمانيون../
دعت أمانة العاصمة، المواطنين إلى عدم رمي مخلفات القمامة في السائلة الرئيسية في صنعاء لما لذلك من مخاطر بيئية وصحية.

وأوضح وكيل أمانة العاصمة لقطاع البلديات والبيئة المهندس عايض الشميري  أن رمي المخلفات للسائلة يتسبب في أضرار بالغة، خاصة في الأحواض المائية التي أقامتها الأمانة لتغذية حوض صنعاء المائي، وكذا قنوات تصريف الأمطار .

وأشار إلى أن ذلك يتسبب أيضا في جرف المخلفات إلى الأحواض المائية وقنوات التصريف ما يؤدي إلى إنسداد الحفر الامتصاصية، وأضرار بيئية وصحية وانتشار الأمراض والبعوض .

وأكد الشميري أن قيادة أمانة العاصمة تولي اهتمام كبير في هذا الجانب لما له من أهمية في الحفاظ على أرواح المواطنين والحرص على الاستغلال الأمثل في جمع حصاد مياه الأمطار والحفاظ على مخزون المياه الجوفية في مختلف الأحواض المائية، ناهيك عن ما تلحقه هذه الممارسات الخاطئة من تشوهات في المنظر العام للعاصمة صنعاء.

ولفت إلى أن قطاع البلديات والبيئة ومشروع النظافة والإدارة العامة للتوعية البيئية بصدد تنفيذ حملة توعوية في المناطق المطلة على السائلة لتوعية المواطنين بأهمية عدم رمي المخلفات في السائلة.

ودعا الجميع إلى المشاركة في الحملة والإسهام الإيجابي للحد من هذه الظاهرة .. مؤكداً ضرورة تعاون جميع الفعاليات المجتمعية في مواجهة السلوكيات الخاطئة والحد منها.

إلى ذلك دعت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة المواطنين إلى عدم فتح غرف التفتيش في شوارع العاصمة لما لذلك من مخاطر حيث يتسبب ذلك في تلوث السطح وانسداد خطوط المجاري .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com