أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مصادر بقناة اليمن اليوم “بث خطبة السديس بناءا على توجيهات صالح” ومطالبات واسعة بتحقيق فوري مع القناة

175

يمانيون../

طالب رئيس المركز الاعلامي للمؤتمر أحمد محمد الحبيشي بإجراء تحقيق فوري في قناة اليمن اليوم بسبب بث خطبة الشيخ السديس من مكة المكرمة ..

ونقلت مصادر إعلامية معلومات من أحد موظفي القناة إن بث خطبة السديس في قناة اليمن اليوم كان بناء على توجيهات علي عبداللة صالح شخصيآ ..

وقال اننا استغربنا في البداية لبث الخطبة لكن قيل لنا انها بتوجيهات عليا عرفنا فيما بعد التوجيهات من صالح.

ولم يتسنى لـ “يمانيون” حتى اللحظة معرفة أي رد رسمي لقناة اليمن اليوم حول موقفها من بث خطبة السديس رغم علمهم المسبق انه سيدأب للدعاء لمليكهم المفداء والهلاك للشعب اليمني الذي وصفه الأخير ” بالموجس والروافض”.

“يمانيون” رصد عدداً من ردود أفعال الناشطين من إعلاميين وغيرهم حول خطبة ودعاء السديس فقد نشر الإعلامي بقناة اليمن أحمد الكبسي مقدم برنامج “وجوه مألوفة” على حائط صفحتة منشورا أكد فيه تعمد إدارة القناة منذ بداية العدوان الى إفراغها من مضمونها الرصين ونهجها المهني كوسيلة إعلامية سياسية اخبارية أولى ضمن اهتمام المشاهد اليمني ماحدث اليوم واحد من عشرات الاخطاء اليومية على طريق تدمير القناة …

وتساءل الكبسي في سياق منشورة بقولة “لايوجد عاقل ينقل خطبة شيخ التكفير في العالم السديس”.

وأختتم المذيع الكبسي منشوره موجها رسالته إلى من يهمه الأمر قائلا :

%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a8%d8%b3%d9%8a

بات وضع القناة خطير وينذر بالفشل فالادارة تعمد الى تطفيش كوادر القناة وباساليب متعددة نهاية كل شهر كما ان تراجع مستوى الشاشة والاداء ينذر بكارثة على كل المستويات لقد اتخذت الادارة الحالية من العدوان مبررا لفشلها بل ان اصرارها على الاستمرار بهذا الاسلوب هو عدوان داخلي ليس على كوادر القناة فحسب بل على جمهور القناة الواسع الذي يستغرب ما وصلت اليه القناة من حالة لاتسر صديق ويسعد لها كل مرتزق وعميل .

وأستطرد مضيفا ان ادرة القناة ممثلة بالزميل محمد الردمي تذكرني بادارة هادي الذي زاد الطين بله وللحقيقة ليس الردمي وحده من يتحمل كامل المسؤولية فيما وصلت اليه القناة من تدهور فالتضخم الاداري والادارة الهلامية لشركة شبام هي شريك في صناعة الاخفاقات والتعثرات وابتكار العراقيل بما يحافظ على مصالح مجموعة من المنظرين ولو على حساب التخلص من المبدعين والفنيين.

واضاف الكبسي قائلا: وامام كل ذلك على الزعيم صالح ان يدرك خطورة الامر ويعذر كل كادر مخلص لايستطيع الصمت امام ما يحدث من تدمير لقناة اعتبرها بيته ومؤسسته التي يمنحها كل مايستطيع في سبيل نجاحها وتميزها.

رئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ ضيف الله الشامي من جانبة كتب منشورا  على الفيس بوك قال فيه ( هل بث خطبة السديس وهو يسيئ الی اليمنيين ويدعو بهلاكهم ويبيح دماؤهم ويدعوا بالنصر والغلبة للطغاة المعتدين عبر قناة اليمن اليوم الناطقة باسم حزب المؤتمر الشعبي العام المناهض للعدوان كانت مجرد خطأ أم بقرار يحتقر دماء الشعب اليمني..؟! التوضيح مهم لدرء الشبهات…).

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com